أخبارأخبار العالمفي الواجهة

فرنسا..سجن سيناتور بتهمة الاعتداء الجنسي

فرنسا: سجن سيناتور بتهمة الاعتداء الجنسي

زكرياء حبيبي

ألقي القبض على السيناتور الفرنسي جويل غيريو في منزله الباريسي يوم أمس الخميس 16 نوفمبر بعد شكوى من إحدى أعضاء البرلمان، اتهمته بتخديرها دون علمها بهدف الاعتداء الجنسي ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، بحسب ما ذكرته الإذاعة الفرنسية أر أم سي.

وأكد مكتب المدعي العام في باريس وضع جويل غيريو تحت النظر لدى الشرطة بتهمة “إعطاء شخص، دون علمه، مادة من شأنها أن تضعف قدرته على التمييز أو السيطرة على أفعاله لارتكاب اغتصاب أو اعتداء جنسي”.

وكان السيناتور، البالغ من العمر 66 عامًا، قد حدد موعدًا مع منتخبة قد تكون صديقة له. إلا أن الأخيرة تقول إنها شعرت بأنها ليست على ما يرام، بعد تناول مشروب برفقته. وبمجرد شعورها بوعكة، سارعت ألى مغادرة منزل السيناتور. أين تم إدخالها إلى المستشفى وتم بالفعل العثور على آثار حبوب النشوة في نظامها. ما دفعها إلى تقديم شكوى.

وتم تفتيش منزله ومكتبه في مجلس الشيوخ. وتضيف إذاعة أر أم سي، أنه تم العثور على عقار النشوة في منزله، وهو ما أكده المدعي العام.

يشغل جويل غيريو منصب عضو مجلس الشيوخ عن منطقة لوار أتلانتيك منذ عام 2011، ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ. وهو مقرب جدًا من رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوارد فيليب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى