أمن وإستراتيجيةالجزائر من الداخلولايات ومراسلون

مركز التدريب للدفاع المضاد للطائرات في الأغواط

نظم مركز التدريب للدفاع المضاد للطائرات الشهيد أحمد تاوتي، بالأغواط، بالناحية العسكرية الرابعة ورقلة، أمس، زيارة موجهة لفائدة وسائل الإعلام الوطنية.

تندرج هذه الزيارة الإعلامية الموجهة في إطار المخطط القطاعي للاتصال لقيادة القوات البرية لسنة 2022/2023، بغية توطيد العلاقات بينها وبين وسائل الإعلام المكتوبة، باعتبارها شريكا وفيا بينه وبين المواطن، لايصال الصورة الحقيقية عن الجيش الوطني الشعبي، بما يضطلع به من مهام نبيلة في الحفاظ على سيادة وحرمة الوطن ومواجهة كافة المخططات العدائية ضد بلادنا.. حسب ما جاء في الكلمة الافتتاحية قائد مركز التدريب العقيد حمدوش جمال نيابة عن اللواء قائد الناحية العسكرية الرابعة.

وأضاف حمدوش، أن هذه الزيارة الموجهة تشكل فرصة لوسائل الإعلام للتعرف عن قرب على مختلف المرافق والوسائل والتجهيزات البيداغوجية والتدريبية المتوفرة على مستوى هذا المركز، باعتباره صرحا تابعا لقيادة القوات البرية والتعرف عن مختلف تخصصات سلاح الدفاع المضاد للطائرات وكذا المسابقات المنظمة وشروط الإلتحاق والتجنيد بالمركز.

وأكد بالمناسبة، أن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قد سخرت كافة الإمكانات المادية والبشرية قصد تعزيز القدرات القتالية لوحداته، كما أولت عناية بالغة للتدريب، كونه يعتبر قاعدة أساسية لإعداد أفراد مقاتلين أكفاء متشبعين بالقيم الوطنية الخالصة المستمدة من مبادئ الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني.

من جهته ذكر قائد مركز التدريب للدفاع المضاد للطائرات، أن المركز يعتبر أحد الأقطاب التدريبية التي تمثل دعامة أساسية لوحدات وتشكيلات الجيش الوطني الشعبي والذي يختص في تكوين أفراد مقاتلين مؤهلين تأهيلا عسكريا وعلميا، بفضل المناهج البيداغوجية المعتمدة لضمان تكوين نوعي وتخصصي ناجع يؤهلهم لأداء مهامهم بكل احترافية في الميدان.واستهلت الزيارة الموجهة لرجال الاعلام بعرض شريط يعكس جانبا من الحياة اليومية للطالب، ثم الانتقال الى مختلف الورشات البيداغوجية، فقاعات التدريب على مختلف الاسلحة ومنصات الأسلحة المقلدة والرمي على مقلد الاهداف ومنه إلى مشاهدة عرض لدرس تطبيقي خاص بسياقة العربات المجنزرة، وكذا مستوايات التكفل الصحي بأفراد الجيش المجندين واختتم العرض باستعراض شيق في الكوكسول وكان توديع وسائل الاعلام لضباط المركز بأخذ صورة تذكرية جماعية… غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى