إقتصادالجزائر من الداخلولايات ومراسلون

سوناطراك ..مشروعين كبيرين في ولايتين بالجنوب

يعتزم مجمع سوناطراك إطلاق مشروعين نموذجين لإنتاج الهيدروجين الأخضر بجنوب البلاد في سنتي 2023 و2024، حسبما علم من ممثل المجمع بصالون الطاقات المتجددة والنظيفة والتنمية المستدامة، محمد بوتوشنت، إطار سامي بالمديرية المركزية للموارد الجديدة.

و أوضح المسؤول , على هامش الصالون الذي اختتمت فعاليته يوم 26 اكتوبر2022 بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد بوهران أن “الهدف الرئيسي من المشروعين النموذجيين هو تطوير الخبرة والتحكم التكنولوجي في مجمل سلسلة القيم للهيدروجين الأخضر بدءا من الإنتاج والتخزين والنقل إلى غاية التطبيقات”.

و أشار إلى أن الهيدروجين الأخضر يحظى في هذه السنوات الأخيرة باهتمام على مستوى العالم, مبرزا أن مجمع سوناطراك ومن خلال المشروعين النموذجين يهدف إلى اختبار مختلف تكنولوجيات التحليل الكهربائي والتخزين والنقل.

و لفت السيد بوتوشنت إلى أن كل واحد من هذين المشروعين النموذجين سيسمح باكتساب تعلم تخصصي, مضيفا أن المشروعين تم تصميمهما بشكل تكاملي.

يذكر أن مجمع سوناطراك يعمل على الانتقال الطاقوي من خلال تنويع مصادر الطاقة وتخفيض انبعاثات الكربون بنشاطاتها الرئيسية وأيضا من خلال إنجاز مشاريع الطاقات المتجددة.

للتذكير شارك زهاء 50 عارضا في الطبعة الثانية عشر للصالون الدولي للطاقات المتجددة والطاقات النظيفة والتنمية المستدامة “ايرا” المنظمة على مدار ثلاثة أيام من طرف وكالة الاتصال “ميرياد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى