أخبارأمن وإستراتيجيةتقنية

روسيا تقدم مروحية اطفاء الحرائق كاموف 32 A ..ميزات المروحية المتخصصة في الاطفاء Kamov Ka-32A111M

Kamov Ka-32A111M أحدث مروحية لمكافحة الحرائق تظهر لأول مرة دوليا

كشفت شركة المروحيات الروسية، وهي جزء من Rostec، عن طائرة هليكوبتر Kamov Ka-32А11М، وهي أحدث نسخة من واحدة من أفضل طائرات الهليكوبتر لمكافحة الحرائق في العالم ظهرت لآول مرة دوليا في معرض دبي للطيران. وقد حققت هذه الطائرة العمودية نجاحا فورياً في مجتمع الخبراء العالمي.

تمثل Kamov Ka-32А11М ترقية كبيرة على سابقتها، Ka-32А11VS. وتشمل الميزات التي تغير قواعد اللعبة أحدث المحركات الروسية الصنع التي يتم التحكم فيها رقميا، ونظام الملاحة الرقمي، ومعدات مكافحة الحرائق والإنقاذ الحديثة.

تأتي Ka-32А11М مع SP-32، أحدث نظام إطفاء حريق روسي، بسعة 4000 لتر من الماء و 400L من الرغوة المستخدمة في إخماد الحرائق. ومع ذلك، فإن أكبر ميزة هي أن الماء يتم تسخينه كهربائيا، مما يساعد على الحفاظ على عمليات مكافحة الحرائق عند درجة حرارة 20 درجة مئوية هذه هي التكنولوجيا المبتكرة التي لم تستخدم من قبل.

يضمن مدفع المياه Ka-32А11М القدرة على أداء المناورات لمكافحة الحرائق الأفقية على المباني الشاهقة – وهو أمر ضروري لدولة الإمارات العربية المتحدة – وعلى منشآت النفط والغاز وسط الدخان الكثيف. يمكن تجهيز الطائرة العمودية اختياريا مع helibbucket VSU-5.

“في معرض دبي للطيران، قمنا بطرح بعض المروحيات الفريدة من نوعها ذات إمكانيات تصديرية عالية، بما في ذلك Kamov Ka-32А11М، والتي لفتت انتباه الخبراء والعملاء المحتملين. كفاءة عائلة كا-32 أكسبتها شهرة عالمية. ويتم تشغيل أكثر من 180 طائرة هليكوبتر من هذه الطائرات في 20 بلد في جميع أنحاء العالم. يمكننا ترقيتهم جميعا إلى مواصفات Ka-32А11М اذا طالبت الشركات بذلك،” قال ديمتري زويكوف، مدير التسويق في شركة Russian Helicopters.

تتميز محركات VK-2500PS-02 بقوة محسنة عند استخدامها بأقصى سعة ممكنة وفي حالات الطوارئ، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى تعديلات درجة الحرارة الدقيقة التي يسهلها التحكم الرقمي الآلي. تساعد هذه المحركات المروحية على العمل في المناخات الحارة وفي المناطق الجبلية، وهي ميزة مهمة عندما يتعلق الأمر بحرائق الغابات وعمليات الإنقاذ.

تأتي المروحية مع نظام ملاحة رقمي، يشار إليه باسم “قمرة القيادة الزجاجية”، مما يساعد الطاقم على التعامل بشكل أفضل مع الظروف الصعبة ويعزز الوعي اللحظي.

واحدة من ميزات Kamov Ka-32А11М هي القدرة على المناورة المعززة والقدرة على تحمل أصعب ظروف الطيران بمساعدة التصميم المحوري المزدوج الدوار. إنه يجعل الطائرة أسهل للتحليق، مقارنة بالتصميم التقليدي، ويساعد في الحفاظ على رحلة طيران ثابتة، ويجعلها أكثر قدرة على المناورة، ويضمن نسبة عالية من الدفع إلى الوزن. وهذا أمر أساسي في عمليات الإنقاذ، وعمليات قطع الأشجار، ونقل البضائع، ومكافحة الحرائق في البيئات الأرضية عالية المخاطر، وكذلك في المناطق الحضرية الكثيفة، بما في ذلك باللقرب من الارتفاعات العالية، عندما تعيق الرياح القوية كلاً من الحركة والحوم.


تأسس المركز الوطني للطائرات المروحية Mil & Kamov في عام 2019، حيث دمج قدرات مصنع طائرات الهليكوبتر Mil و Kamov JSC. صممت هاتان الشركتان أكثر من 20 هيكل لطائرات الهليكوبتر الرئيسية وعدة تعديلات أخرى. يقوم المركز الوطني للطائرات الهليكوبتر MIL & Kamov بعملياات الأبحاث والتطوير، والتصاميم، والمصنوعات، واختبار الإصدارات التجريبية. كما أنها تقوم بالإصلاح، وتقديم دعم الإنتاج والصيانة لطائرات الهليكوبتر Mi و Ka. وتضم الشركة مكتب تصميم متكامل، ومرافق إنتاج تجريبية، ومجمع أبحاث تجريبي، ومركز اختبار الطيران.

تعد شركة المروحيات الروسية (جزء من Rostec) واحدة من الشركات الرائدة في تصنيع طائرات الهليكوبتر على مستوى العالم والشركة الوحيدة لتصميم وإنتاج طائرات الهليكوبتر في روسيا. تم إنشاء الشركة القابضة في عام 2007، ومقرها في موسكو. وتضم خمسة مصانع لطائرات الهليكوبتر ومركز وطني للطائرات العمودية مع قدرات مدمجة لمكتبي تصميم بالإضافة إلى مرافق إنتاج وصيانة قطع الغيار ومحلات تصليح وشركة خدمات تقدم الدعم بعد البيع للعملاء الروس والدوليين على حد سواء.

Rostec State Corporation هي أكبر شركة تكتل صناعي في روسيا. في عام 2022، احتفلت الشركة بمرور ١٥ سنة على تأسيسها. وتضم أكثر من 800 منشأة للبحث والإنتاج في أنحاء 60 منطقة في أنحاء البلاد. وتشمل مجالات التركيز الرئيسية للشركة إنتاج الطائرات وطائرات الهليكوبتر، والالكترونيات اللاسلكية، والتكنولوجيا الطبية، والمواد المبتكرة، وما إلى ذلك تقوم الشركة بشحن منتجاتها إلى أكثر من 100 دولة. وتمثل صادرات التكنولوجيا الفائقة ما يقرب من ثلث إيرادات الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى