الجزائر من الداخل

دعوة الى تعزيز التعاون العربي-الإفريقي

 
دعا رئيس الهيئة العربية للاستثمار و الانماء الزراعي، محمد بن عبيد المزروعي،  الى تعزيز بحث فرص الاستثمار بين الدول العربية و الإفريقية في كافة المجالات خاصة في قطاعي الزراعة و التجارة لزيادة حجم الاستثمار.
و أوضح السيد المزروعي خلال تدخله في أشغال ملتقى افريقيا الثامن للاستثمار و التجارة المنظم بالجزائر من طرف المركز العربي الافريقي للاستثمار و التطوير، أن الهيئة تعمل على “زيادة الاستثمارات الزراعية بما يمكن من التوظيف الأمثل للموارد الزراعية و المالية و الكفاءات العلمية و استغلالها بما يعود بالنفع على الشعوب العربية و الإفريقية”.
و في هذا الصدد, دعا السيد المزروعي كافة المستثمرين و مؤسسات التنمية و التمويل الإفريقية و العربية و الدولية للتباحث حول “الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة المجالات التي تخدم القطاع الزراعي و تعزز من التبادل التجاري بين الدول العربية و الإفريقية”.
 
من جهة أخرى, أبرز المزروعي أن للجزائر “دورا أساسيا” في نشاط الهيئة العربية للاستثمار و الانماء الزراعي وما تحقق من انجازات وذلك من خلال عضويتها في مجلس المساهمين وممثلها بمجلس الإدارة.
كما أشاد السيد المزروعي بالإمكانيات التي تزخر بها الجزائر باعتبارها اكبر بلد افريقي من حيث المساحة وتوفرها على أكبر مخزون في العالم من المياه الجوفية وموقعها الجغرافي ‘الاستراتيجي” حيث تنوع المناخ والمحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للزراعة باعتباره قطاعا استراتيجيا.
يذكر أن المؤتمر شهد مشاركة منظمات أرباب عمل جزائرية و إفريقية وعربية وممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية و غرف التجارة و الصناعة الجزائرية والإفريقية و العربية ومتعاملين اقتصاديين و خبراء في مجال الاقتصاد و المالية، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات جهوية وبنوك ومؤسسات مالية وطنية وإقليمية وعدد من السفراء والبرلمانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى