المغرب الكبيرثقافة

تونس ..مقاربات الجودة في التربية و التعليم محور الندوة الدولية شهر مارس الداخل

تنظم الجمعية التونسية للجودة في التربية في الفاتح من شهر مارس الداخل ندوة دولية عن بعد حول مقاربات الجودة في التربية و التعليم” ، تحت شعار “من أجل المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للجميع” .

و ذلك بالإشتراك مع المنظمة العربية الدولية للعلوم الإنسانية و الإجتماعية و المجلس الأكاديمي الدولي الرقمي للدراسات الإنسانية و الثقافة و التراث و كذا مركز تموز للدراسات و التكوين على المواطنية بلبنان ، حيث سيشارك في هذه الندوة عدد من الباحثين الأكادميين من عدة دول عربية يتم خلالها دراسة الإشكالية المتعلقة بذات الموضوع و محاولة الإجابة عن مختلف التساؤلات ، منها ما المقصود بمفهوم الجودة بصفة عامة ، لاسيما في مجال التربية و التعليم ؟

ما هي أهم النظريات الخاصة بذلك ؟ و ماهي إيجابيات الإنتقال التدريجي لمفهوم الجودة؟ و كذا ما هي معايير الجودة في المؤسسات و مؤشراتها في الوسط التربوي و التعليمي؟ كيف يمكن تحقيقها في الأنظمة التربوية ، خاصة في المناهج التعليمية و التكوينية؟ هل يمكن أن تساهم الجودة في تحقيق الإنصاف التربوي و التعليمي و كيف ذلك؟

إلى جانب أسئلة أخرى تتعلق بالإستراتيجية التي يمكن إعتمادها لتحسين مردودية المؤسسات التربوية؟ كيف يمكن إستشراف مستقبل التربية و التعليم لبلوغ أعلى درجات الجودة بكافة الأقطار ، خاصة داخل المنظمة العربية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لمجتمعاتنا؟

الطيب بونوة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى