أحوال عربية

 تجديد الدعوة لتشكيل اللجان الوطنية للدفاع عن الأرض والسكان ضد عربدات المستوطنين

 تجديد الدعوة لتشكيل اللجان الوطنية للدفاع عن الأرض والسكان ضد عربدات المستوطنين

■ جددت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين دعوتها إلى تشكيل لجان الحماية الوطنية، في قرى وبلدات وأحياء المدن الفلسطينية، للدفاع عن الأرض والسكان، في مواجهة قطعان المستوطنين الذين تصاعدت عربداتهم، بإسناد ملحوظ من قوات الاحتلال الفاشي.

وقالت الجبهة الديمقراطية: إن تغول قطعان المستوطنين لم يَعد مجرد أعمال متفرقة هنا وهناك، بل بات سياسة يومية، مدعومة من قبل جيش الاحتلال، يستهدف منها العمل على تهجير أهلنا وشعبنا من أرضه ودياره، والاستيلاء على أملاكه، في تواصل مكشوف مع الحرب الدموية التي شنتها عصابات الصهيونية الفاشية ضد شعبنا عام 1948، وأدت إلى تهجير حوالي 800 ألف فلسطيني.

وأكدت الجبهة الديمقراطية أن رفع شعارات الثبات والصمود في الأرض، ورفض التهجير، يتطلب إجراءات عملية وميدانية وفاعلة، في مقدمها تأطير الحالة الشعبية لتدافع عن نفسها في لجان وطنية، تنتشر في القرى والبلدات والأحياء الفلسطينية، تمارس دورها الكفاحي في التصدي لكل أشكال الاعتداء على الشعب وكرامته الوطنية.

ودعت الجبهة الديمقراطية قيادة العمل الوطني، المسماة القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، إلى تفعيل دورها في هذا الإطار، وتوفير كل العناصر الضرورية للجان الدفاع عن الأرض والسكان، من غطاء سياسي، ومواد ضرورية توفر القدرة على الصمود والثبات والرد على العدوان.

كما دعت السلطة الفلسطينية إلى تكليف أجهزتها الأمنية إلى إسناد ودعم هذه اللجان، والوقوف إلى جانبها في رد العدوان والتصدي له، بما يعزز وحدتنا الميدانية والوطنية في معركة بات المصير الوطني معلقاً على نتائجها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى