خدمات واستشارات

لا تشتري شقة جديدة أو قديمة الآن ستندم بعد سنوات … اسعار الشقق ستنهار في الجزائر .. لماذا ايجار شقة أو سكن في الجزائر افضل من الشراء ؟

لا تشتري شقة جديدة أو قديمة الآن ستندم بعد سنوات … اسعار الشقق ستنهار في الجزائر .. لماذا ايجار شقة أو سكن في الجزائر افضل من الشراء ؟
سيكون من الافضل بالنسبة للجزائريين عدم المغامرة بشراء شقة جديدة أو قديمة أو سكن فردي ، الآن لأن هذا الاجراء سيكون خطأ كبير كما ستبين الدراسة القادمة
من الافضل الآن تأجير شقة للاقامة بمقابل يتراوح بين 50 أو 60 مليون للسنة للشقة الفاخرة و هذا افضل من المغامرة بشراء شقة قد تفقد أكثر من 30 أو 20 بالمئة من سعرها في غضون سنتين .
لقد بذلت الدولة الجزائرية جهودا كبيرة في مجال القضاء على أزمة السكن و ظهرت نتائج الجهد في استقرار سوق العقار

تؤكد كل المؤشرات أن سوق العقار سينهار في الجزائر في السنوات القادمة ، و هذا لعدة اسباب
من المفيد تقديم نصيحة للراغبين في شراء شقة و هذه هي الاسباب .
1 – تؤكد البيانات الرسمية في الجزائر تراجع اعداد الزواج ، في الجزائر في السنوات الخمسة الأخيرة ، ومن المعروف أن عدد حالات الزواج الجديدة يؤثر بشكل مباشر على سوق العقار في البلاد ، ويعد تراجع عدد حالات الزواج في الجزاائر أحد أهم اسباب تراجع اسعار العقارات و المنازل في الجزائر في السنوات الأخيرة .
2- العرض أكبر من الطلب . تؤكد كل التقارير أن عدد السكنات المعروضة للبيع سواء تعلق الأمر بـ شقق أو سكنات فردية أو اي عقارات ، ومع استمرار بناء الشقق و السكانت في كل مدن الجزائر بشكل خاص في الجزائر وهران عنابة قسنطينة سطيف ، وسيتواصل ارتفاع المعروض من السكنات مقابل الطلب الذي تراجع لعدة اسباب اقتصادية و اجتماعية ابرزها ان المشترين الذين كانوا يشترون أكثر من شقة واحدة أو سكن فردي توقفوا عن الشراء لاسباب عدة اقتصادية
3 – استمرار بناء السكنات ضمن برامج الدولة السكن الاجتماعي و السكن الترقوي المدعم ، لقد بذلت الدولة الجزائرية جهودا كبيرة في مجال القضاء على أزمة السكن و ظهرت نتائج الجهد في استقرار سوق العقار ، وتراجع الاسعار و مع استمرار بناء الشقق في اطار برامج السكن الترقوي المدعم و السكن الاجتماعي و استمرار تسليم سكنات وكالة AADL ، و هذا يعني أن الاسعار ستواصل الدولة البناء كما أن اسعار العقار في الجزائر ستواصل التراجع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى