ولايات ومراسلون

الأغواط …من أجل صيف بدون انقطاعات، سونلغاز تدعم وتقوي شبكتها الكهربائية

أنجزت مديرية التوزيع بالأغواط العديد من المشاريع المسطرة عبر مختلف برامجها الاستثمارية لسنة 2023 تتضمن انجاز محولات كهربائية وخطوط كهربائية جديدة، موزعة على برنامجين منهما الاستثماري الخاص بمرور صيف 2023.. يتضمن هذا البرنامج انجاز 06 محولات كهربائية ذات التوتر المنخفض وتدعيم وتقوية الخطوط الكهربائية بطول 13 كلم، بغلاف مالي يقدر بنحو 08,5 مليار سنتيم موزعة على انجاز محولات الكهربائية للتوتر المنخفض ووضعها في الخدمة بنسبة 100% موزعة عبر الأحياء منها 03 محولات كهربائية ببلدية الأغواط وذلك عبر حي الواحات الشمالية، وسط المدينة وحي المجاهدين .. ومحولين كهربائيين ببلدية قصر الحيران عبر حي الشهيد غريس خداشي. . ومحول كهربائي ببلدية آفلو في وسط المدينة. . مع تدعيم وتعزيز خطوط كهربائية ذات التوتر المنخفض عبر العديد من الأحياء السكنية بطول 13 كيلومتر خطي، لتخفيف العبء على الشبكات الكهربائية للتوتر المنخفض تم انجاز خطوط كهربائية جديدة موجهة نحو الأحياء والتجمعات السكنية التي سجلت بها تذبذب في التموين بالطاقة الكهربائية بطول 13 كيلومتر خطي .

كما يتضمن البرنامج الاستثماري السنوي لسنة 2023 انجاز 12 محول كهربائي للتوتر المنخفض و 70 كلم من الخطوط الكهربائية بغلاف مالي يقدر بنحو 26,3 مليار سنتيم، تم وضع في الخدمة حوالي 15 كيلومتر منه إضافة إلى استلام 04 محولات تم وضعها حيز الخدمة بكل من بلديات تاجموت، بن ناصر بن شهرة وواد مزي .

ولعل ما تجدر الإشارة إليه أن مديرية التوزيع بالأغواط، تحصي 3527 محول كهربائي للتوتر المنخفض وطول الشبكة الكهربائية للتوتر المنخفض 3700 كم وطول الشبكة التوتر المرتفع 4134 كم و 80 خط كهربائي، وقد بلغ عدد زبائنها 679 127 .. وفي الخصوص تثمن مديرية التوزيع بالأغواط دور السلطات المحلية وعلى رأسها السيد والي ولاية الأغواط فضيل ضويفي للتسهيلات الممنوحة لأجل تنفيذ هذه البرامج التنموية، خدمة للمواطن من جهة ودفع عجلة التنمية والاستثمار بالولاية من جهة أخرى..

يهدف هذا البرنامج الاستثمار إلى تنفيذ لاستراتيجية الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز- التوزيع المتضمنة تجسيد برنامج استثماري وطني – صيف 2023 موجه نحو تدعيم وتقوية الشبكات الكهربائية والمحولات الكهربائية ، سعيا منها في مواجهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية خصوصا في فصل الصيف، و الحد من ظاهرة التذبذب في التموين بالطاقة الكهربائية وضمان استمرارية خدمة ذات جودة ونوعية جيدة… غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى