أمن وإستراتيجيةالحدث الجزائري

الجيش الوطني الشعبي: تخرج خمس دفعات جديدة بالمدرسة العليا للبحرية بتمنفوست

أشرف قائد القوات البحرية, اللواء بن مداح محفوظ, على تخرج خمس دفعات جديدة بالمدرسة العليا للبحرية “المرحوم المجاهد اللواء محمد بوتيغان” بتمنفوست (الجزائر العاصمة) لحساب السنة الدراسية 2022-2023.

وتشمل هذه الدفعات عدة تخصصات من بينها القيادة والأركان, الاتقان وكذا تسيير وإدارة الشؤون البحرية.

وفي كلمة له بالمناسبة, أكد قائد المدرسة العليا للبحرية, اللواء مرزوق أحمد, أن منظومة التكوين “تبقى دون منازع الورشة الأساسية التي بإمكانها أن تصنع الرجال والكفاءات العسكرية القادرة على التكيف مع التطور العسكري المتسارع الذي يعرفه العالم اليوم”, حاثا المتخرجين الجدد على “التحلي بالانضباط والإخلاص حتى يكونوا في مستوى سمعة الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني”.

بعدها, أدت الدفعات المتخرجة القسم قبل تسليم الشهادات وتقليد الرتب للمتفوقين متبوعة بتسليم واستلام العلم بين الدفعة المتخرجة والدفعة الصاعدة ثم الموافقة على تسمية الدفعة باسم الشهيد أوكيل علي.

عقب ذلك, قامت مجموعة من الطلبة بأداء تمارين استعراضية في رياضة الكوكسول, أعقبها استعراض عسكري للدفعات المتخرجة.

وفي ختام الحفل, تم تكريم عائلة الشهيد أوكيل علي من طرف اللواء بن مداح الذي قام بالتوقيع على السجل الذهبي للمدرسة.

يذكر أن الشهيد أوكيل علي الذي هو من مواليد ال15 مارس 1921 ببلدية الأخضرية (البويرة)، التحق بصفوف جيش التحرير الوطني سنة 1955 لتوكل له مهمة الحراسة وتنظيم الهياكل الخاصة بالمجاهدين من مؤونة ومواد غذائية وجمع الاشتراكات.

وعرف الشهيد بشجاعته وإخلاصه من أجل الحرية والاستقلال وإيمانه العميق بالثورة التحريرية إلى أن استشهد في إحدى معارك جيش التحرير الوطني ضد المستعمر سنة 1958.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى