إقتصادالجزائر من الداخلسياحة و سفرولايات ومراسلون

الصالون الدولي للفلاحة 2022 في مستغانم ..التفاصيل الكاملة

سيتم تنظيم فعاليات الطبعة الثانية للصالون الدولي للفلاحة “موستا إكسبو” في سبتمبر القادم، حسبما أستفيد من المنظمين.

و قال رئيس الغرفة الولائية للفلاحة, الشارف بن داحة عبد القادر, أن “الحدث الاستثنائي الذي غاب العام الماضي بسبب تفشي جائحة كوفيد-19 سينظم بين 27 و 29 سبتمبر المقبل على مستوى حظيرة التسلية و الحيوانات موستالاند”.

و تهدف هذه التظاهرة الاقتصادية, وفقا لذات المتحدث, إلى إنشاء فضاء للتواصل الفعال بين مختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي و تعزيز التبادلات و التعاملات بين المشاركين القادمين من مختلف ولايات الوطن و عدة دول أجنبية لاسيما في المجال التقني و الابتكار, فضلا عن عرض الإمكانات الوطنية في هذا المجال و البحث عن فرص في الأسواق الدولية.

و أكد السيد الشارف بن داحة أن اللجنة المنظمة أتاحت خلال هذه الطبعة فضاء مغطى و آخر مفتوح على الهواء الطلق يمتد على مساحة 50 ألف متر مربع لاستقبال زهاء 200 عارض قادمين من الجزائر و إيطاليا و فرنسا و هولندا و الدنمارك و تركيا و دولة الإمارات و تونس مع توقع استقبال 15 ألف زائر خلال مدة الفعاليات.

و نصب المنظمون خلال هذه الطبعة لجنة علمية تعكف على تنظيم و تسيير البرنامج الغني الذي سيتم تقديمه على مدار ثلاثة أيام و هو يتضمن ندوات و محاضرات و ورشات تكوينية و نشاطات علمية مختلفة لفائدة المهنيين و الباحثين و الطلبة الجامعيين و حتى حاملي الأفكار و المشاريع و أصحاب المؤسسات الناشئة, يضيف المصدر.

و بخصوص البلد الضيف لهذه التظاهرة الاقتصادية, ذكر نفس المتحدث أن هويته ستحدد في الأيام القليلة المقبلة, مذكرا بأن دولة إيطاليا كانت ضيف الطبعة الأولى التي أقيمت في 2019.

و ينظم الصالون الدولي للفلاحة “موستا إكسبو” تحت رعاية وزير الفلاحة و التنمية الريفية و والي مستغانم بمبادرة من الغرفة الوطنية و الولائية للفلاحة و المديرية الولائية للمصالح الفلاحية لتعزيز إمكانات القطاع و تطوير التقنيات و إيجاد حلول مبتكرة و فتح أفاق جديدة للمهنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى