أمن وإستراتيجيةالحدث الجزائري

حصيلة عمليات الجيش الوطني الشعبي في أسبوع

أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال الفترة الممتدة من 5 الى 11 يوليو الجاري, محاولات إدخال أزيد من 8 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, مع توقيف 56 تاجر مخدرات، حسب حصيلة عملياتية أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وجاء في الحصيلة أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 11 جويلية 2023, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

وتابعت الحصيلة أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات, تمكنت المصالح الأمنية لوزارة الدفاع الوطني بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة, من إلقاء القبض على الإرهابي المسمى لنصاري سليمان الذي كان ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل منذ سنة 2014”.

وفي ذات السياق, ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي “بندقية (1) رشاشة FMPK ومسدس (1) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة خلال دورية استطلاعية بأدرار, فيما تم توقيف عنصري (2) دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليتين منفصلتين”.

وفي إطار “محاربة الجريمة المنظمة، ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية, 56 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 8 قناطير و49 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط 159935 قرص مهلوس”.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن أميناس, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 142 شخصا وضبطت 17 مركبة و138 مولدا كهربائيا و67 مطرقة ضغط وجهازي (2) كشف عن المعادن”, بالإضافة إلى “كميات من المتفجرات ومعدات تفجير تجهيزات

تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”, في حين تم “توقيف 34 شخصا آخر وضبط 5 بنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر بـ68 طن وكذا 38597 وحدة من مختلف المشروبات و85 قنطارا من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

كما أحبط حراس الحدود، بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك، “محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر ر بـ 16258 لتر بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس والطارف”.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل “محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 221 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع”، فيما تم “توقيف 376 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى