أخبارإقتصادمال و أعمال

مبيعات جينيسيس تتجاوز مليون سيارة على مستوى العالم منذ انطلاق العلامة الفاخرة

حققت جينيسيس إنجازاً تاريخياً في المبيعات الإجمالية العالمية، حيث تجاوزت مبيعات الشركة المنتجة للسيارت الفاخرة مليون سيارة. وأعلنت جينيسيس أنها باعت 1,008,804 وحدة في السوق العالمية، ومن ضمنها 690,177 وحدة في كوريا، و318,627 وحدة في الخارج حتى نهاية أغسطس 2023. وتمكنت جينيسيس من تحقيق هذا الإنجاز في أقل من ثماني سنوات منذ ظهورها العالمي لأول مرة في نوفمبر 2015، وبعد عامين وثلاثة أشهر فقط من تجاوز مبيعاتها نصف مليون سيارة في مايو 2021.

وقال مايك سونج، الرئيس العالمي لشركة جينيسيس: “لقد اتخذت جينيسيس خطوات جريئة لتقديم تجارب وقيم أصلية للعملاء منذ إطلاقها، وحققت نمواً ملحوظاً خلال مسيرتها. ستواصل علامتنا تقديم تجارب فاخرة متميزة لم يسبق لها مثيل”.

نمو سريع في المبيعات العالمية بفضل طرازات G80 وGV80 وGV70 الفاخرة

عززت جينيسيس مبيعاتها العالمية بشكل كبير منذ إطلاقها في عام 2015، من خلال تقديم نماذج فاخرة أثبتث جدارتها وحازت على الجوائز. ومنذ تقديم طراز جينيسيس G90، أطلقت جينيسيس طرازات G70، وG80، وGV70، وGV80 على التوالي. وبحلول عام 2020، وصلت العلامة التجارية إلى مرحلة هامة، حيث حققت أول مبيعات عالمية سنوية لها على الإطلاق مع اجتياز 100,000 وحدة، بإجمالي 132,450 وحدة مباعة.

ومع بيع 201,415 وحدة في عام 2021، و215,128 وحدة في عام 2022، حققت جينيسيس تقدماً مذهلاً، حيث تم بيع رقم قياسي بلغ 154,035 وحدة حتى نهاية أغسطس من هذا العام.

ويعد طراز جينيسيس G80 الطراز الأكثر مبيعاً ضمن مجموعة سيارات العلامة منذ طرحه في 2016، حيث تم بيع 390,738 وحدة في السوق العالمية، تشمل طرازات G80 الكهربائية.

كما سجلت سيارة GV80 التي تعد أول سيارة دفع رباعي SUV من جينيسيس مبيعات إجمالية بلغت 173,882 وحدة، في حين تمكنت سيارة GV70، التي تعد أول سيارة دفع رباعي SUV فاخرة متوسطة الحجم، من تسجيل مبيعات إجمالية وصلت إلى 160,965 وحدة، في جميع أنحاء العالم.

الريادة في السوق العالمية من خلال مجموعة طرازات تنافسية تقدم للعملاء تجارب مختلفة

يكمن جوهر النجاح الهائل الذي حققته جينيسيس في التزامها الراسخ بتقديم تجارب فريدة للعملاء. يتضمن ذلك تقديم مجموعة نماذج شاملة تشتهر بجودتها وتعتبر الأفضل في فئتها، إضافة إلى تقديم تجارب أصيلة لعلامة جينيسيس وتوفير رعاية بأعلى مستوى للعملاء.

وبفضل فلسفتها في التصميم والتي تقوم على “الأناقة الرياضية”، قدمت جينيسيس نماذج يمكن أن تتميز بتصاميمها الجريئة وأدائها المتميز.

منذ طرح أول سيارة لها على الإطلاق، طراز G90 في عام 2015، عملت جينيسيس على توسيع محفظتها باستمرار لتشمل سيارات السيدان، وسيارات الدفع الرباعي، والمركبات الكهربائية. وتشمل مجموعتها الحالية عشرة طرازت، تضم خمس سيارات سيدان، وسيارتي دفع رباعي SUV، وثلاث سيارات كهربائية، بعدما وسعت نطاق أعمالها من أربعة طرازات في عام 2020. ومن خلال هذه المجموعة المذهلة من الطرازات التي قدمتها علامة جينيسيس، فقد فتحت الطريق أمامها لدخول 17 سوقاً، ومن ضمنها السوق المحلية في كوريا، حيث تمكنت من تحقيق مبيعاتها في الولايات المتحدة وكندا والشرق الأوسط وأستراليا وأوروبا والصين.

تعمل جينيسيس على تقديم تجارب علامتها الفاخرة والمتميزة للعملاء في أكثر من 50 موقعاً حول العالم، والتي تشمل جينيسيس هاوس، وجينسيس لاونج، واستوديوهات جينيسيس، حيث صممت لتضمن أعلى مستويات التميز الذي لا مثيل له والذي تتفرد به العلامة من خلال تقديم تجارب وخدمات فاخرة.

ومن خلال هذه التجارب، تمنح جينيسيس عملاءها الفرصة لاستكشاف طرازات جينيسيس المختلفة، والاطلاع على المستوى الفائق والتفاصيل التي تزخر بها مختلف الفئات، والتعريف بقيمتها من خلال توفير اختيارات منسقة من السيارات.

تدير العلامة التجارية مواقع جينيسيس جانجنام، وجينسيس سوجي، وجينيسيس ستوديو هانام، وجينيسيس ستوديو آنسيونج في كوريا، بالإضافة إلى ستوديوهات جينيسيس في أستراليا والصين وألمانيا وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وفي نوفمبر 2021، كشفت جينيسيس عن أول مساحة ثقافية لعلامتها التجارية العالمية، جينيسيس هاوس، في مانهاتن، نيويورك. وتتيح هذه المساحة الفريدة للزائرين فرصة للتفاعل مع المركبات المعروضة والمشاركة في تجارب ثقافية متنوعة تساهم في التعريف بالأصالة الكورية والقيم التقليدية بأسلوب عصري ومبتكر.

وفي يناير من هذا العام، افتتحت العلامة استراحة جينيسيس لمالكي سيارات جينيسيس G90 في فندق شيلا بقلب مدينة سيول التي انطلقت منها علامة جينيسيس. وصممت استراحة جينيسيس خصيصاً لتقديم التجارب الحسية العالية التي تسعى العلامة لتقديمها من خلال توفير تجارب الذواقة في غرفة الطعام وفرصة الاستمتاع بالموسيقى في غرفة الصوت المخصصة.

وحازت جينيسيس على العديد من الجوائز التي قدمتها مؤسسات عالمية مرموقة لتعزز بذلك مكانتها باعتبارها علامة فاخرة موثوقة، ومنها جائزة MotorTrend Car، وأفضل سيارة دفع رباعي SUV خلال العام، وجائزة Car and Driver 10Best، وجائزة سيارة العام في أمريكا الشمالية.

كما تمكنت علامة جينيسيس من تأكيد جدارتها في السوق الأوروبية أيضاً، حيث فازت بالعديد من الجوائز المرموقة بفضل طرازاتها التنافسية التي تتضمن “أفضل سيارة فاخرة في ألمانيا لعام 2023″، و”أفضل سيارة في سويسرا لعام 2023″، و”أفضل سيارة دفع رباعي كهربائية لعام 2023” مع فوز طراز GV60 في حفل توزيع جوائز What Car? في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى جائزة “أفضل سيارة مستوردة لعام 2022” من Auto Bild لصالح طراز GV70 الكهربائي.

وإلى جانب ذلك، عززت جينيسيس قيمة علامتها التجارية من خلال إظهار التزامها تجاه لعبة الجولف، وتقديم تجارب مميزة وفرص فريدة للاعبين والمشجعين على حد سواء، ودعم تطوير اللاعبين.

كانت البداية في بطولة الجولف الكورية للرجال في عام 2016، حين قدمت نظام نقاط جينيسيس لأول مرة في تاريخ جولات الجولف الكورية وكانت الراعي الرئيسي لبطولة جينيسيس لمدة سبع سنوات.

وعلى الصعيد العالمي، بدأت جينيسيس بتوسيع رعايتها لبطولات الجولف في عام 2017، حيث كانت الراعي الرئيسي لبطولة جينيسيس المفتوحة ضمن جولة PGA TOUR. وفي عام 2020، تم ترقية بطولة جينيسيس المفتوحة إلى بطولة جينيسيس للاعبين المدعوين، التي استضافها اللاعب الشهير تايجر وودز، واكتسبت مكانتها باعتبارها واحدة من الأحداث المرموقة في جولة PGA.

كما تتولى جينيسيس أيضاً دور الراعي رئيسي لبطولة جينيسيس المفتوحة في اسكتلندا، التي تمت الموافقة عليها بشكل مشترك من جانب PGA TOUR وجولة DP العالمية. بالإضافة إلى ذلك، فإن العلامة التجارية هي راعي السيارات الرسمي لكأس الرؤساء وبطولة أبوظبي إتش إس بي سي، واللتين تضمان سلسلة من مباريات الجولف للرجال بين الدول.

الأنظمة الكهربائية، ومجموعة المنتجات عالية الجودة، والمواقع المخصصة لتقديم تجارب العلامة لمزيد من النمو

تواصل جينيسيس مساعيها لتكون علامة تجارية رائدة في عصر السيارات الكهربائية بما يتماشى مع رؤية القيادة الكهربائية التي أعلنت عنها في عام 2021.

واعتباراً من عام 2025، ستكون كل سيارة تنتجها جينيسيس كهربائية تماماً، يدعم ذلك خطط لتنويع مصانع تصنيع السيارات الكهربائية لتلبية الطلب العالمي المتزايد على السيارات الكهربائية.

ولتأكيد المنافسة والحضور في أمريكا الشمالية، حيث تشتد المنافسة على السيارات الكهربائية، سيتم إنتاج السيارات الكهربائية للعلامة التجارية بمنصة جديدة في مصنع هيونداي موتور جروب ميتابلانت أمريكا، المصنع الذكي في الولايات المتحدة، الذي يبدأ تشغيله اعتباراً من عام 2025، إلى جانب مصنع هيونداي للسيارات في ألاباما، حيث يتم حالياً إنتاج سيارة GV70 الكهربائية.

وعلى المدى المتوسط، تخطط جينيسيس لبحث المزيد من الحلول بهدف إنتاج فعال للسيارات الكهربائية، وذلك استجابة للطلب العالمي، مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل متعددة مثل الاستراتيجيات العالمية، وسياسات الحكومات الإقليمية، والبنية التحتية للمكونات.

إلى جانب انتقالها إلى إنتاج مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية، وضعت علامة جينيسيس خططاً لتحقيق هدف تحقيق الحياد الكربوني من خلال السعي للابتكار في جميع سلاسل القيمة الخاصة بالعلامة، والتي تشمل المواد الخام وقطع الغيار وعمليات الإنتاج.

كما تخطط جينيسيس لإضافة نماذج سيارات جديدة تتميز بأعلى مستوى من الجودة في فئتها مجموعتها الحالية أيضاً. وسيتم إطلاق سيارة GV80 كوبيه الجديدة وسيارة GV80 المحدثة هذا العام، في حين سيتم أيضاً إضافة طراز جديد في فئة جديدة كلياً في المستقبل القريب.

تهدف جينيسيس أيضاً إلى توسيع المواقع المخصصة لتقديم تجربة علامتها على المستوى العالمي وتوفير تجارب أصلية ليستمتع بها المزيد من العملاء، استناداً إلى نهجها المتميز والأصيل في الضيافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى