ولايات ومراسلون

الأغواط ـ المجلس الوطني للصحفيين الجزائرين يكرم ممثلي الوسائل الاعلامية المعتمدين بالولاية

 
كرم المجلس الوطني للصحفيين الجزائرين، اليوم بالأغواط، الصحفيين المعتمدين بولاية الأغواط، وذلك على هامش أشغال اليوم الدراسي الموسوم بعنوان الممارسة الاعلامية بين حرية الرأي والمسؤولية الاعلامية شعاره “حرية، مسؤولية، احترافية”.
أكدت رئيسة المجلس الصحفية فاطنة بلعلمي أن الهدف من إنشاء هذا المجلس بالولاية هو لم شمل كافة ممثلي الوسائل الاعلامية المعتمدين بالولاية، خاصة المولود الجديد يعتبر هيأة نقابية تعنى بشؤونهم وانشغالاتهم ومن شأنها أيضا التصدي لكافة العراقيل التي تعتري الصحفيين أثناء تأديتهم لمهامهم أو في الحصول على المعلومة من مصدرها، كما يتوخا من هذا المولود الجديد الذي انطوى تحت رايته جل الصحفيين بالولاية، رأب الصدع وفض الخلافات بينهم..
ويأتي هذا اليوم الذي نظم إحياء لمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير والصحافة المصادف للثالث ماي، الذي وصفته السيدة بلعلمي بلقاء النخبة في طبعته الأولى، وفي كلمتها تثمنت جهود مختلف كافة الصحفيين الذين يمثلون وسائل إعلام على منابر الصحافة الوطنية.
اليوم الدراسي افتتح بآيات بينات تلاوة فارس القرآن الكريم غزال العيد تلته كلمة ترحيبية بالحضور لرئسة المجلس فكلمة رئيس المجلس الشعبي الولائي خالد بصلي ثم كلمة السيد بن الصغير خالد مدير مركز البحث في العلوم الإسلامية والحضارة بالأغواط.. ومداخلات تمحورت حول القيم الاخبارية للدكتور شريف الداودي.. ونظرية المسؤولية الاجتماعية لرئيس قسم كلية الاعلام الدكتور عبد القادر النوعي.. ومهام خلايا الاتصال في المؤسسات لنائب رئيس كلية الاعلام والاتصال الدكتور عبد القادر علال.. كما نشطت الاعلامية السيدة حميدة دريغين مجريات اللقاء، وهي مقدمة أخبار بقنات مصر الجايه..
واختتم اليوم الدراسي بحفل تكريم، قلد أثاءه رئيس المجلس الشعبي الولائي بالأغواط السيد خالد بصلي وسام المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين وتنصيبه رئيسا فخريا له..
الدكتورة بلعلمي فاطنة بن حفاف بنت ولاية الأغواط حباها الله حسن الخِلْقَةِ والخُلُقِ بشوشة، دائمة الابتسامة وفوق هذا فهي صحفية محترفة بإذاعة الأغواط منذ نشأتها، شغلت منصب مديرة الإذاعة الجزائرية بالطارف غير أن مسؤوليتها الاجتماعية والعائلية كانت وراء استقالتها وعودتها إلى الأغواط وإلى منصبها كصفية بإذاعة الأغواط.. حقيقة هي جديرة لتكون رئيسة للمجلس…غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى