أخبارمجتمع

أغرب ما قاله الاشخاص في اللحظات الأخيرة قبل الوفاة

غالبًا ما يميل الناس إلى اعتبار كل شيء تقريبًا أمرًا مفروغًا منه. والسبب هو أننا نشعر أن لدينا الكثير من الوقت المتبقي للعيش أمامنا. لكن الحقيقة هي أن الوقت يمر أمامنا وهناك أيام تمر بسرعة كبيرة لدرجة أننا لا نتمكن حتى من إدراك ذلك. نحن نكره الاثنين وكذلك الأسبوع كله وننتظر وصول الجمعة. نحن نعمل بجد ونعاني أثناء انتظار هذه الإجازة التي نتمناها بشدة. نحن في الواقع ننسى التركيز على الحاضر. فجأة ، يومًا بعد يوم ، شهرًا بعد شهر ، يمر عام كامل دون أن نتمكن من إدراك ذلك.
فهرس

  1. “كنت أتمنى أن أعيش أكثر لنفسي”
  2. “يؤسفني أن أمضيت حياتي كلها في العمل الجاد”
  3. “أشعر بالسوء لأنني كنت دائمًا أخشى التعبير عن مشاعري”
  4. “أتمنى لو بقيت بالقرب من بعض الأشخاص”
  5. “أتمنى لو عشت حياة أكثر سعادة”
  6. “يؤسفني الاهتمام كثيرًا بما قاله الآخرون عني”
  7. “أنا حقا نادم على أخذ الحياة كأمر مسلم به.”
  8. “يؤسفني أنني لم أعش هذه اللحظة”
    لسوء الحظ ، بمجرد تقدمنا ​​في السن ، أصبحنا أكثر وعيًا بهذه الحقائق عن الحياة. كلما اقتربنا من باب الخروج من هذا العالم ، نميل أكثر إلى الندم على الأشياء التي لم نفعلها. إذن ، هناك 8 ندم مشترك يشعر به الناس قبل مغادرتهم هذا العالم ، على أمل أن يساعدك هذا على تذكر أحلامك العزيزة ، قبل فوات الأوان.
  9. “كنت أتمنى أن أعيش أكثر لنفسي”
    عندما يدرك الشخص أنه في نهاية حياته ، فإنه يميل إلى النظر إلى الوراء والندم على عدم تحقيق أحلامه.

وفقًا لـ Bronnie Ware ، ممرضة الرعاية التلطيفية من أستراليا ، يعد هذا أحد أكبر ندم المرضى. وتقول إنه بينما وجدهم جميعًا في النهاية بعض السلام قبل وفاتهم ، إلا أنها لا تزال تسمع اعترافات مفجعة منهم. حتى أنها كتبت كتابًا بعنوان The Top Five of the Dying.

  1. “يؤسفني أن أمضيت حياتي كلها في العمل الجاد”
    يعد التفاني القوي في العمل أو النجاح في مجال معين إنجازًا حقيقيًا في الحياة. ومع ذلك ، هذا لا ينبغي أن يجعل أي شخص ينسى أن يعيش. يقضي بعض الآباء حياتهم كلها في الركض ، والعمل الجاد ، وحتى نسيان أطفالهم. ضع في اعتبارك أن لدينا حياة واحدة فقط وأن ما نفعله بها متروك لنا. لذلك لا تضيعها من أجل لا شيء.
  2. “أشعر بالسوء لأنني كنت دائمًا أخشى التعبير عن مشاعري”
    كثير من الناس وضعوا مشاعرهم جانبًا لأسباب مختلفة. يخشى البعض الكشف عما يحملونه في الداخل ، بينما يفعل الآخرون ذلك لإرضاء الآخرين. لذلك يحافظون على قلوبهم صامتة ويبتلعون كلماتهم.
  3. “أتمنى لو بقيت بالقرب من بعض الأشخاص”

هناك أشخاص يفشلون في إدراك المعنى الحقيقي لعلاقة الحياة والصداقة الأبدية. يظلون محبوسين في حياة لا يوجد فيها سوى العمل وينسون أولئك الذين وعدوا بالبقاء إلى جانبهم. وفي نهاية الحياة ندرك قيمة الحب غير المشروط وأن نكون محاطين بأشخاص رائعين يحبوننا بقدر ما نحبهم.

  1. “أتمنى لو عشت حياة أكثر سعادة”
    غالبًا ما نميل إلى وضع سبب حياتنا البائسة على عوامل تافهة. نلوم المجتمع والشعب ووسائل الإعلام. نتجنب تحمل المسؤولية لأنه يبدو أنه الطريق الأقل إيلامًا الذي يجب اتباعه. ولكن عندما تقترب النهاية ، نأسف لكل تلك السنوات الضائعة ، ونأسف لأننا لم نعيش بشكل كامل.
  2. “يؤسفني الاهتمام كثيرًا بما قاله الآخرون عني”
    لدينا هنا عنصر قادر على منع شخص ما من أن يعيش حياته كما ينبغي. عندما نكون قلقين للغاية بشأن رأي الآخرين ، فإننا نقرر بشكل منهجي أن نعيش حياة على صورة ما يريدونه. لذلك لا تقع في هذا الفخ.

اقرأ أيضًا: الطريقة التي تمسك بها هاتفك تقول الكثير عن شخصيتك

  1. “أنا حقا نادم على أخذ الحياة كأمر مسلم به.”
    أسوأ شيء يمكن أن يفعله أي شخص هو اعتبار هذه الحياة أمرًا مفروغًا منه. غالبًا ما يبحث الناس عن شيء آخر بدلاً من التركيز على اليوم الذي يقضونه ، وليس عناء تقدير ما لديهم.
  2. “يؤسفني أنني لم أعش هذه اللحظة”
    قبل كل شيء ، يجب أن نحاول أن نعيش في الوقت الحاضر. من المحتمل أن يكون لديك الكثير من الأشخاص من حولك الذين يقضون حياتهم في حزن القلب ويعيشون في الماضي ، خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى