فيديومجتمع

أصوات الشفاء الستة

كامي بزيع

الصوت هو شكل من أشكال الطاقة التي تشارك بنشاط في تطوير وتطور الشخص.
ومبدأ أساسي في الصوت انه يؤثر على جسمنا المادي والطاقي اي يؤثر عاطفيًا وعقليًا وبالتالي قادرًا على التأثير العلاجي: الرنين
إن تشي كونغ chi kong اداة او طريقة لتتمكن من توجيه الطاقة الحيوية تشي Chi ، من خلال مسارات الطاقة او الميرديان التي تعبر جسمنا، لتنشيط الطاقة وتوازنها، والقضاء على العوائق التي تمنع الارتقاء الروحي ورفع مستوى وعي، ويتم ذلك من خلال تمارين ووضعيات معينة.
سنتحدث عن الاصوات الستة السحرية، التي يمكنها تعزيز وتنقية الأجهزة الحيوية الرئيسية في الجسم، وبالتالي القنوات الطاقية. كل ذلك بهدف القضاء على الطاقات السلبية الناتجة عن بعض المشاعر والعواطف وتحويلها إلى طاقة إيجابية.
كيف سيتم الاستماع إلى النغمات الستة
الصوت هو واحد من أكثر الأدوات المتاحة والكاملة، فهو مولد قوي الاهتزازات ولديه القدرة على توصيل عالمنا الداخلي مع الخارج ، والجسم مع العقل والمادة مع الروح.
من أجل تحقيق الفائدة أو التأثيرات المتوقعة على النحو الايجابي ، يجب بأن يشعر الشخص بالراحة وأن يكون عقله هادئا. إن الوضع المثالي للاستمتاع بهذا الحفل الروحي اذا جاز التعبير هي بالجلوس في وضعية مريحة على كرسي يكون فيها العمود الفقري مستقيما ، على الرغم من أنك في وضعية أخرى تكون أكثر راحة ، فهي مقبولة أيضًا.
لإعادة توازن الحالة الحيوية للجسم ، والعقل والعواطف ، وبالتالي نقل الطاقات السيئة ، من الضروري التوجه الى العضو المعني في كل صوت نطلقه لتصل اليه الاهتزازات ويمكننا ايضا ان نضع اليدين في موضعه.
كيف سيتم الاستماع إلى التوافقيات الستة
معرفة الأصوات الستة وعلاقتها بالأعضاء:
النغمات الستة المعروفة لممارسة تمارين Chi-Kung هي كالتالي: XU و HE و HU و SI و CHUOO و XI ، ويرتبط كل منها بجهاز حيوي وعنصر كما سنشرحه. أدناه:
ولان الانسان هو طاقة، فكل الاعضاء يمكن ان تتناغم على اهزازات وذبذبات تنتجها الاصوات المختلفة، وللاصوات قدرة هائلة على التواصل مع الاعضاء عبر ذبذبات الانغام.
تقنية بسيطة لا تستهلك أكثر من حوالي 15 دقيقة وتترك الجسم نظيفًا من السموم ، وهي تقنية لا تقوم فقط بالحفاظ على الصحة ، بل هي ايضا مفتاحا للتطور والنمو الروحي.
وهي تتألف من ستة أصوات تعمل اهتزازها على تنظيف كل من الأجهزة الرئيسية والقنوات الحيوية المرتبطة بها.
يجب تكرار كل صوت 3 أو 6 أو 9 أو 12 أو 24 أو 36 مرة ، ويمكن ان تعرف متى تتوقف عندما تشعر أن الهواء الخارج من الفم اصبح باردا. من خلال التنفس ، يتم حمل طاقة إيجابية – ضوء أبيض – تجعل العضو يبتسم، مما يجعله يشع امتنان وسعادة.
مفيد جدا ان ينبعث الصوت تجاه العضو ، فيبدو الاهتزاز وكأنه يمسجه او يدلكه. وبعبارة أخرى ، مما يعني تقديم تمرين جميل في تشي كونغ
ان القيام بالتمرين والعيون مغمضة يجعل كل الاهتمام والعناية ينصب على العضو
هذه التمارين مخصصة للاعضاء الداخلية: الرئتين، الكلى، الكبد، القلب، الطحال والسخان الثلاثي (الصدر المعدة والبطن).
1. الرئتين (عنصر معدني): العضو المرتبط به هو الانف. يتم تخزين العواطف المتعلقة بالحزن والاكتئاب في الرئتين. ومن أجل إطلاق هذه الأنواع من المشاعر ، ضع اللسان خلف الأسنان المغلقة وإطلاق الهواء ببطء وباستمرار ، وإعادة إنتاج صوت SSSSSSS. عن طريق الهواء ، والتفكير الإيجابي، هذا التمرين يعالج مشاكل الرئتين مثل السعال والازما اي الربو.
في لحظة الاستراحة لاخذ نفس جديد استشعر ضوء ابيض يغلف الرئتين.
2. الكلى (عنصر الماء): ترتبط بالسمع. في الكلى تتخزن مشاعر الخوف ، وعدم الأمان ، والصدمات والمخاوف. للقضاء عليها والشعور بالسلام ، شكل “O” مع الشفاه التي تحاكي أنك تطفئ شمعة وتطلق الهواء ببطء وبشكل مستمر ، تنبعث الصوت CHUOOOOOO. اشعر انك تتوجه اليها ضع يديك على مكانها. يتم تنفيذ الحركات ، وتدليك منطقة الكلى وخطوط الطول. يعالج المشاكل المتعلقة بالكلى كالتبول وبعض الامراض الجنسية. في لحظة الاستراحة قبل زفير جديد استشعر ضوء ازرق ساطع يحيط بالكلى.
3. الكبد (عنصر الخشب): العضو المرتبط به العيون . يتركز في الكبد مشاعر الغضب والحنق والغيظ والعدوانية ، لتنظيف هذا الشعور السلبي ، ضع اللسان مستريحًا على الحنك وكما في الحالات السابقة ، ازفر ببطء وبصورة مطولة بينما تطلق صوت SSHHHHHHII. الحركة هي دوران الجذع الذي يدور لتمديد الذراع إلى جانب واحد والآخر. يعالج مشاكل العيون ووجع الرأس ومشاكل الوجه.
في لحظة الاستراحة قبل زفير جديد ، استشعر الكبد محاطا بضوء أخضر ساطع.
4. القلب (عنصر النار): العضو المرتبط فيه اللسان. لتشعر بالحب والسعادة والمحبة والود والقضاء على الكراهية ، الغرور والعجرفة ، الفخر ، عدم الصبر والعجلة. افتح الفم تمامًا ، ودعم طرف اللسان خلف الأسنان السفلية والقضاء على الهواء بطريقة ثابتة مما ينتج صوت HAAAAAAAA لمعالجة خلل التوازن في القلب الريبة والارق وخفقان القلب.
خلال فترات الاستراحة ، تنفس وابتسم للقلب بينما تستشعر انه يحيط به ضوء أحمر ساطع.
5. الطحال (عنصر الأرض): العضو المرتبط به الشفاه والفم. يخزن القلق والهموم والهوس الذي تولد نتيجة حالة معينة او ظروف خاصة أو عن طريق شخص ما ، وهذا الصوت يحسن من إمكانات التفكير والتعاطف. لتحقيق ذلك ، ضع اللسان بجانب الحنك واطلق صوت WHOOOOOOOO للخروج من المشاعر السلبية والتحرر منها ، لمعالجة المشاكل الهضمية، مشاكل الطحال والبنكرياس والفم، يخفف من التفكير والبدانة
وحاول ان تستشعر اثناء الاستراحة وقبل اخذ نفس جديد بمشاعر الجمال بينما تخيل ضوء اصفر مشرق يلف الطحال.
6. السخان الثلاثي: الصدر المعدة والبطن: إذا أمكن ، قم بهذا التمرين مستلقياً. يرتبط بكل الجسم. مع الزفير ببطء واخراج الصوت HEEEEEEEEEE. عندما يتوقف الزفير، حاول أن تتخيل شوبك (لفة المطبخ) كبير يعمل على رق تسطيح الصدر والمعدة والبطن من الامام ومن الخلف، مثل كأنك تسطحها حتى يخرج منهم كل شيء. الميكانيكا الحيوية لهذا التمرين تتكون في إلهام رفع اليدين والذراعين في نفس الوقت. عند الوصول إلى الصدر ، تفتح الراحتين والساعدين للخارج. ثم يتم خفض الساعدين واليدين إلى أسفل وسط الجسم ، كما لو كانا ممسحة للرياح الزجاجية ، بينما يصدر صوت “SIII” حتى يتم تفريخهما في الجزء السفلي من الجسم مع راحة اليد باتجاه الخارج.
ابتسم لهذا السخان الثلاثي فهذا يوازن كل الطاقات التي تم تنشطها بأصوات أخرى التي كنا قمنا بها للرئتين والكلى والكبد والقلب والطحال، فيسترخي الجسم بشكل عام. يعالج امراض الصمم واوجاع الاضراس والتهابات البلعوم.
ان الاعتياد على اطلاق هذه الاصوات في هذه التمارين تطهر الجسم من الطاقات السلبية عموما، وتجعل حالات الوعي الجديدة والقوية تسود لدرجة تجعل من غير المرجح أن تقع في الحزن والاكتئاب والغضب والخوف ، وما إلى ذلك. بل يتم تثبيت حالة من الكمال والسعادة ، اي الحالة الأصلية من الوعي التي فطرنا عليها.
اذا اردتم مشاهدة هذا الموضوع في اليوتيوب فهذا هو الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=DSIduQl3K5w&t=557s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى