أحوال عربيةأخبارأخبار العالم

إنهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة

إنهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة

في غزة الصباح للوداع و الليل للرعب و كل الأوقات يستعدون فيها لموت أو نجاة، فالاحتلال يواصل الإبادة في غزة بغارات على مباني مأهولة صبيحة يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 في اليوم 20 على التوالي.
وفي تصريح للمكتب الاعلامي الحكومي في غزة أن عدد الشهداء في القطاع تجاوز 7 آلاف و عدد المصابين و المفقودين بعشرات الآلاف.
والمتحدث باسم وزارة الصحة في غزة في تصريح له للجزيرة يقول: وصلنا اليوم إلى مرحلة الانهيار التامّ في المنظومة الصحيّة في القطاع، و لا يوجد أيّ مستشفى في غزة قادر على تقديم خدمة صحية لجرحى العدوان بسبب انعدام المعدات الطبية التي نفذت.فأكثر من 3150 حالة مصابة بالأمراض الوبائية أغلبها بين الأطفال في قطاع غزة.
و8 مستشفيات من أصل 24 توقفت عن العمل منذ بدء الإبادة.
فالقصف الإسرائيلي يفتك بأطفال غزة حيث وصلت احصائيات الاطفال وحدها إلى 2360 شهيدا و 5364 مصابا.
والاحتلال يستهدف مدارس غزة حيث اجمالي 177 مدرسة متضررة منها 32 مدرسة خرجت عن الخدمة و 145 مدرسة تضررت.
و24 شهيدا صحفيا منذ بدء حرب الإبادة على غزة، و استشهاد عائلة مراسل الجزيرة الزميل وائل الدحدوح بعد أن اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي في المنزل الذي أووا إليه وسط قطاع غزة.
و قصف الاحتلال منزليْ الدكتور محمد الرن رئيس قسم الجراحة في مستشفى الأندونيسي و الدكتور مؤين الرن و استشهاد أفراد عائلتيهما و هما على رأس عملهما فجر اليوم.
و في تصريح لمدير مستشفى ناصر بخانيونس يقول: استقبلنا منذ منتصف الليلة الماضية حتى الآن 77 شهيدا أغلبهم من الأطفال و النساء.
و نادي الأسير الفلسطيني يقول أن قوات الاحتلال اعتقلت 85 فلسطينيا في الضفة الغربية و القدس خلال الساعات الماضية.

( نوميديا جروفي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى