أخبارإقتصادالحدث الجزائري

لعزيز فايد وزير المالية يعرض المدفوعات الرقمية في الجزائر

افتتحت, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, أشغال المؤتمر الدولي حول المدفوعات الرقمية في الجزائر, من تنظيم وزارة المالية وبنك الجزائر بالتعاون مع صندوق النقد العربي.

وأشرف على افتتاح اللقاء الذي يدوم يومين, وزير المالية, لعزيز فايد بحضور محافظ بنك الجزائر, صالح الدين طالب وكذا المدير العام, رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي, فهد بن محمد التركي.

وستتمحور اشغال المؤتمر, المقام تحت شعار “التقدم نحو مستقبل غير نقدي”, حول جملة من المواضيع يتم بحثها في جلسات نقاش أهمها الابتكار في المال والخدمات المالية, الخدمات المصرفية المفتوحة, وكذا موضوع مزودي خدمات الدفع ونظم الدفع الفورية.

ويشارك في اللقاء المالي مختصون جزائريون ودوليون في مجال الخدمات المالية الرقمية وتكنولوجيات المعلومات والاقتصاد, وكذا ممثلون عن مختلف الدوائر الوزارية والبنوك وشركات التأمين والمؤسسات المالية.

بحضور لعزيز فايد، وزير المالية الجزائري ، ومشاركة عدد من الوزراء في الحكومة الجزائرية، افتتحت أعمال مؤتمر “المدفوعات الرقمية في الجزائر: التقدم نحو مستقبل بدون نقود”، ينظم المؤتمر بالتعاون بين صندوق النقد العربي ووزارة المالية الجزائرية، وبنك الجزائر،
يهدف المؤتمر إلى الإعلان عن إطلاق الخطة الوطنية لعصرنة النظام المصرفي الجزائري، وذلك ضمن إطار المعونة الفنية المقدمة من صندوق النقد العربي بالتعاون مع البنك الدولي لدعم السلطات الجزائرية. يحظى هذا المؤتمر برعاية كل من الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية (ABEF)، والاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين (UAR).
يتناول المؤتمر خمس موضوعات رئيسة، هي: مزودي خدمات الدفع: استراتيجيات وممارسات لبناء نظم فعالة، وشمولية نظام المدفوعات الفورية، وقضايا معرفة العميل وإدماجه في العصر الرقمي، متطابات الخدمات المصرفية المفتوحة والتمويل المفتوح وحوكمة البيانات المالية، إضافة إلى تشجيع الابتكار في الخدمات المالية.
ويتضمن المؤتمر كلمات افتتاحية يلقيها كل من: معالي لعزيز فايد، وزير المالية في الجمهورية
الجزائرية و صالح الدين طالب، محافظ بنك الجزائر، والدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، بالإضافة كلمة الممثل المقيم للبنك الدولي في الجزائر . كما يشهد المؤتمر حضور جميع المؤسسات المالية الجزائرية، إلى جانب خبراء من مؤسسات إقليمية ودولية، بالإضافة إلى بنوك مركزية عربية
وعالمية.
في هذه المناسبة، أعرب الدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، عن شكره وامتنانه لمعالي لعزيز فايد معالي وزير المالية في الجمهور ية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وسعادة السيد صالح الدين طالب، محافظ بنك الجزائر على استضافة هذا المؤتمر، وأشاد بالإصلاحات التي تبذلها الحكومة الجزائرية لدعم التحول المالي الرقمي، مشيراً إلى أهمية الموضوعات التي يناقشها المؤتمر، في ضوء محاور الخطة الوطنية الجزائرية والمستجدات في تطبيقات التقنيات الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى