أخبارأخبار العالمفي الواجهة

ماذا قالت كوريا الشمالية عن هجمات اسرائيل الأخيرة .؟

قال المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية، إن إسرائيل تلجأ إلى المجازر والإرهاب والاغتيالات، وتتحدث عن الحق في الدفاع عن النفس والأمن، لكن في الحقيقة أن وحشيتها ووقاحتها تثير كراهية واستياء كبيرين في المجتمع الدولي.

واعتبر المتحدث في بيان، اليوم الثلاثاء، أن ما يحدث في لبنان وغزة، جريمة حرب بشعة وجريمة غير أخلاقية حيث تقتل إسرائيل العديد من المدنيين بارتكاب هجمات عسكرية عشوائية وأعمال إرهابية ضد بيروت.

ولفت البيان إلى أن إسرائيل، التي لا تكتفي بالمجزرة الثلاثية التي أذهلت شعوب العالم في قطاع غزة بفلسطين، والتي تتعدى الآن على حق الشعب العربي في الوجود في الشرق الأوسط بما في ذلك لبنان، مؤكدا أن الولايات المتحدة تتلاعب بإسرائيل وهي في الواقع «سرطان».

وأكد المسؤول الكوري أن مفتاح ضمان السلام الدائم في منطقة الشرق الأوسط هو ضمان الحق الوطني المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة ووضع حد للغزو الإسرائيلي والأعمال العدائية ضد الدول العربية في أقرب وقت ممكن.

وأدان بشدة أفعال إسرائيل التي تعمل على توسيع مذبحتها الواسعة النطاق للمدنيين الأبرياء لتشمل منطقة الشرق الأوسط بأكملها، كما أدان الأعمال الإرهابية الشنيعة التي تقوم بها الولايات المتحدة، معربا عن الدعم الدائم والتضامن مع الشعب العربي في نضاله من أجل الدفاع عن السيادة والحق في الوجود والسلامة الإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى