أمن وإستراتيجيةالجزائر من الداخلالصحافة الجديدة

العدد الاخير لمجلة الشرطة الجزائرية

العدد الاخير لمجلة الشرطة

خصصت مجلة الشرطة في عددها الاخير حيزا هاما لملفات ذات طابع أمني واجتماعي، في مقدمتها حوادث المرور ومكافحة الجريمة.

وتحت عنوان “حوادث المرور تتطلب حلا ردعيا”، كتبت المجلة التي تصدرها المديرية العامة للأمن الوطني، أن الظاهرة “ما فتئت تستفحل خلال هذه السنوا ت الاخيرة رغم كل الجهود المبذولة من طرف الجهات المعنية للحد منها ومكافحتها”، مذكرة بالتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال مجلس الوزراء المنعقد في 11 سبتمبر الماضي، والتي تنص على ضرورة “تبني الحل الردعي في مواجهة حوادث المرور، خاصة وأنها أضحت تؤثر على الصحة العمومية وسلامة المواطن”.

وفي هذا الصدد، ركزت على ضرورة مكافحة ظاهرة الازدحام المروري وتقديم الحلول الاستعجالية لمواجهة هذه الحوادث، مبرزة دور المجتمع المدني والجمعيات في تنمية الوعي وترسيخ الثقافة المرورية.

كما خصصت المجلة ملفا لمكافحة مختلف أنواع الجريمة في المجتمع، مشيدة في هذا السياق بالتنسيق العملياتي بين المديرية العامة للأمن الوطني وقيادة الدرك الوطني.

من جانب آخر، تطرقت النشرية الى ذكرى 17 أكتوبر (اليوم الوطني للهجرة), مبرزة رسالة رئيس الجمهورية الذي أكد بالمناسبة أن هذه الذكرى التاريخية تعد “محطة وفاء تتكاثف فيها أيادي أبناء الجزائر أينما كانوا وحيثما وجدوا لرفع تحديات بناء الجزائر الجديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى