تيسمسيلت..لقاءات لمتابعة التزود بالماء الشروب بحضور الأمين العام لوزارة الري

بإشراف والي تيسمسيلت..لقاءات لمتابعة التزود بالماء الشروب بحضور الأمين العام لوزارة الري

تم على مستوى مقر الولاية مؤخرا عقد جلسة عمل خص موضوعها حول متابعة برامج التزود بالماء الصالح للشراب عبر إقليم الولاية و التي تأتي بعد نهاية زيارة العمل التي قام بها الأمين العام لوزارة الري إلى ولاية تيسمسيلت من أجل الوقوف على مدى تقدم المشاريع المسجلة لفائدة قطاع الموارد المائية ، اللقاء جرى تحت إشراف والي الولاية فتحي بوزايد بحضور كل من الأمين العام للولاية و المدير العام للجزائرية للمياه و كذا المدير المركزي للإستغلال بالمديرية العامة للجزائرية للمياه ، إلى جانب مدير الري و مختلف الأطراف ذات الصلة ، حيث تم على إثره تقديم عرض مفصل حول واقع قطاع الري و وضعية التزود بالمياه الصالحة للشرب على مستوى تراب الولاية ، أين خرج الجميع من خلالها بجملة من التوصيات ، أهمها ضرورة تسريع وتيرة الأشغال لتسليم المشاريع في أقرب الآجال ، بالإضافة إلى تحسين الخدمة العمومية في مجال التموين بالماء الشروب لصالح المواطنين مع التأكيد على أهمية ضمان توفير مياه الشرب للسكان ، لاسيما مع اقتراب عيد الأضحى المبارك و فصل الصيف عن طريق إتخاذ كل التدابير و الإجراءات الاستباقية اللازمة لإيجاد الحلول لجميع المشاكل التي قد تطرأ و معالجة الوضعيات المتعلقة بنقص المياه ، فضلا عن الحرص على وضع برنامج إستعجالي خاص بالتزويد بالمياه الصالحة للشرب لفائدة البلديات و ذلك بحشد الموارد المائية و إعادة تأهيل و تمديد شبكات و محطات ضخ المياه قصد التحكم في التوزيع العادل و من جانب آخر إحصاء و تحديد النقاط السوداء و إصلاح التسربات و الأعطاب ، فضلا عن وضع مخطط عمل لضمان عدم تكرار هذه المشاكل في المستقبل ، أما بخصوص السقي الفلاحي فقد تم التأكيد على إستعمال المياه المصفاة في عملية السقي و ذلك تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية الرامية إلى تشجيع إستعمال هذه المياه في السقي الفلاحي بهدف التخفيف من عمليات حفر الآبار و المحافظة على المياه الجوفية ، هذا و من مخرجات اللقاء أيضا التأكيد على عقد إجتماعات تقييمية دورية تشارك فيها كل الأطراف المعنية بغرض متابعة تنفيذ تلك التوجيهات و الاطلاع على تطورات تزويد ساكنة الولاية بالمياه الصالحة للشرب ، تجدر الإشارة إليه في الأخير بأن هذا الإجتماع يعكس إهتمام السلطات العمومية بتقديم خدمات أفضل لمواطنيها و حرص والي على متابعة و تحسين البنية التحتية الأساسية لتوفير حياة كريمة و آمنة للساكنة .

الطيب بونوة

إرسال التعليق