رياضةمنوعاتمنوعات

ماخاتشيف ضد فولكانوفسكي 2

: ماخاتشيف ضد فولكانوفسكي 2

البطاقة الرئيسية: الساعة 10 مساءً بالتوقيت القياسي لمنطقة الخليج على AD Fight وStarzplay وUFC Arabia

العروض التمهيدية: الساعة 6 مساءً بالتوقيت القياسي لمنطقة الخليج على AD Sports 2 وAD Fight وStarzplay وUFC Arabia

البطاقة الرئيسية

(C) إسلام ماخاتشيف ضد ألكسندر فولكانوفسكي – نزال على لقب الوزن الخفيف

كامارو عثمان ضد حامزات شيمايف – نزال في الوزن المتوسط

(#2) ماغوميد أنكالايف ضد (#7) جوني ووكر – نزال في الوزن خفيف الثقيل

(#11) إكرام أليسكروف ضد وارلي ألفيس – نزال في الوزن المتوسط

سعيد نورماغوميدوف ضد معين جافوروف – نزال في الوزن خفيف الثقيل

التفاصيل

(C) إسلام ماخاتشيف ضد ألكسندر فولكانوفسكي – نزال على لقب الوزن الخفيف

يعود من جديد صراع البطل مقابل البطل الذي جعل العالم يوجه أنظاره إلى الحدث خلال عطلة الأسبوع، حيث يضع إسلام ماخاتشيف لقبه في الوزن الخفيف في UFC على المحك في مواجهة بطل وزن الريشة في UFC ألكسندر فولكانوفسكي. كانت المواجهة الأولى بين المقاتلين قد استمرت حتى نهاية الجولات الخمسة في بيرث، أستراليا، حيث خرج الداغستاني ماخاتشيف منتصراً بقرار بالإجماع، ولكن كانت التوقعات عالية لعودة المقاتلين للمواجهة من جديد – ولكن ربما ليس قريباً. ومنذ تلك الليلة في فبراير، دافع فولكانوفسكي عن لقبه في وزن 145 رطلاً، وخضع لعملية جراحية – لكنه سارع إلى استغلال الفرصة القصيرة لمحاولة الانتقام لخسارته – هذه المرة في الوجهة التي يمكن أن تعتبر الأرض المحلية بالنسبة لماخاتشيف في أبوظبي.

كامارو عثمان ضد حامزات شيمايف – نزال في الوزن المتوسط

رغم أن أياً من هذين المقاتلين ليس لديه تصنيف في الوزن المتوسط، فلا يجب لذلك أن يخدعنا بالنسبة للقدرات القتالية لكليهما. عثمان هو بطل العالم السابق في وزن الوسط (الويلتر) ولا يزال يحتل المرتبة الأولى في فئة 170 رطلاً، في حين أن شيمايف يتأخر بثلاثة مراكز فقط في المركز الرابع. وكان عثمان بديلاً في اللحظة الأخيرة، في حين تحول شيمايف بين وزن الوسط (الويلتر) والوزن المتوسط خلال مسيرته في UFC، ليشكل بذلك أول مواجهة صعبة بالنسبة للمقاتل النيجيري في الفئة الأثقل. ولا يزال شيمايف دون هزائم كمحترف مع سجل مثالي 12-0، ولكن من المرجح أن يكون عثمان الاختبار الأصعب حتى الآن لحمزات الذي يخوض هذا النزال تحت علم الإمارات العربية المتحدة.

الجانب المحلي

رغم أن شيمايف يخوض النزال تحت علم الإمارات العربية المتحدة، فإن الحدث خلال عطلة الأسبوع سيدخل التاريخ في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس حيث سيكون محمد يحيى أول إماراتي يدخل حلبة النزال لمواجهة الأمريكي تريفور بيك. ويعتبر يحيى مقاتلاً محترفاً منذ عام 2014 ويحصل الآن على فرصته في أكبر منصة عالمية.

كما يخوض إسلام ماخاتشيف النزال أيضاً في عطلة الأسبوع وكأن النزال يقام على أرضه، نظراً للاستقبال الذي يلقاه دائماً عندما يكون في عاصمة الإمارات العربية المتحدة. ويعد الحدث ثالث مرة يخوض فيها ماخاتشيف قتالاً في الإمارات، وهو يمتلك في هذا المكان ذكريات جميلة، باعتبار أنه تمكن قبل 12 شهراً من إحراز لقب الوزن الخفيف بعد فوزه في الجولة الثانية على تشارلز أوليفيرا في أبوظبي.

المقاتلون:

إسلام ماخاتشيف

أمضى المقاتل الداغستاني إسلام ماخاتشيف فترة من الوقت في ظل زميله البطل خبيب نورماغوميدوف. ومع ذلك، قبل 12 شهراً، أصبح المتدرب بطلاً عندما هزم البرازيلي تشارلز أوليفيرا ليحصل على لقب UFC للوزن الخفيف. كانت مواهبه واضحة منذ صغره، لذلك كان المتوقع أن يتمكن ماخاتشيف من تحقيق الأمجاد، حيث فاز ببطولة سامبو العالمية في عام 2016. هذا هو الأساس الذي انطلقت منه مسيرته في UFC، مع قدراته في الإنزال على الأرض وقوته الهائلة في اللعب الأرض، فلم يتمكن سوى القليل من الاقتراب من تحدي الرجل الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 32 الأسبوع المقبل. مع سلسلة انتصارات إجمالية تتضمن 12 نزالاً، 11 منها في قسم الوزن الخفيف، يتمتع ماخاتشيف بمسيرة مثيرة للإعجاب محققاً 24-1 حتى الآن.

ألكسندر فولكانوفسكي

بسبب خلفيته في دوري الرجبي والمصارعة اليونانية الرومانية، تأخر ألكسندر فولكانوفسكي إلى حد ما في الالتحاق بفنون القتال المختلطة. لم يكن يخوض النزالات حتى سن 22 عاماً، وبعد مرور عام، توقف عن مسيرته في لعبة الرجبي ليرى إلى أي مدى يمكن أن تأخذه الفنون القتالية المختلطة. والإجابة على ذلك كانت نحو الأعلى بالتأكيد. حقق نتيجة 26-2 في مشاركاته الاحترافية، وقلة هم المقاتلون الذين يمكنهم تحقيق هذه النتيجة وإنهاء سيطرة ألكسندر. ومنذ فوزه بلقب وزن الريشة في UFC في عام 2019، دافع عنه في خمس مناسبات. يمكن ملاحظة قدراته الفائقة مع تحقيقه ثلاث انتصارات على ماكس هولواي، المقاتل الذي أزال ما تبقى من العشرة الأوائل في القسم بالكامل، لكنه لم يستطع حل لغز فولكانوفسكي. وبفضل القوة البدنية المذهلة، واللعب الأرضي الممتاز، والقدرة على تقريب المدى بسرعة والضربات المضادة، يحتل الأسترالي المركز الثاني في تصنيفات UFC الند للد.

كامارو عثمان

يعد كامارو عثمان واحداً من أكثر الأبطال المهيمنين على الإطلاق في UFC. كان النيجيري البالغ من العمر 36 عاماً مسيطراً على فئة 170 رطلاً من مارس 2019 إلى نوفمبر 2021. يحمل عثمان، الذي كان محترفاً لأكثر من عقد من الزمان، رقماً قياسياً مع تحقيق 20 فوزاً مقابل 3، وسيختبر نفسه في الوزن المتوسط لأول مرة في مسيرته اللامعة. أصبح عثمان الفائز في The Ultimate Fighter، وشقيقه محمد في الوزن الثقيل أول إخوة يقاتلان في UFC. يعتبر أيقونة داخل حلبة القتال وخارجها، وشارك في دور في الفيلم الناجح Black Panther: Wakanda Forever.

حامزات شيمايف

يعود حامزات شيمايف الذي حقق نتيجة 12-0 إلى حلبة القتال للمرة الأولى بعد توقف لأكثر من عام، حيث يستعد للخروج أمام جمهور الاتحاد أرينا مساء السبت. وخلال فترة تزيد على ثلاث سنوات بقليل في UFC، بنى سمعة مخيفة، وسجله يوضح السبب. وفي سجله الاحترافي، فاز في 11 من أصل 12 مباراة خاضها، مع تعرض ثمانية من منافسيه للخروج من الجولة الأولى. وبفضل قوته الهائلة تمكن من السيطرة على خصومه. ولا يمكن الظن أنه مجرد مصارع يجيد نوعاً واحداً من القتال بأي حال، فيداه تمتلكان قوة الضربة القاضية – وهذه المهارات المتكاملة هي التي تجعله يشكل مثل هذا الخطر.

UFC 294 بالأرقام

11 – سلسلة انتصارات إسلام ماخاتشيف في قسم الوزن الخفيف في UFC – على بعد خطوة واحدة فقط من الرقم القياسي المسجل باسم خبيب نورماغوميدوف وتوني فيرغسون.

11 – سلسلة الانتصارات الحالية التي حققها ألكسندر فولكانوفسكي في قسم وزن الريشة في UFC – وكانت آخر ستة منها عبارة عن نزالات على اللقب

5 – عدد المرات التي دافع فيها كامارو عثمان عن لقب وزن الوسط (الويلتر) في UFC خلال فترة سيطرته التي امتدت لثلاث سنوات ونصف

10 – عدد الأيام بين نزال حامزات شيمايف الأول والثاني في UFC – وهو رقم قياسي في العصر الحديث لفترة العودة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى