أخباررياضة

هل يمكنك ذكر اشياء تغيرت في كرة القدم عن الـ 20 سنة السابقة ؟

هل يمكنك ذكر اشياء تغيرت في كرة القدم عن الـ 20 سنة السابقة ؟

ماركو فان باستن : اصبح عمرك 65 صديقي لكنك لا تصدق لا تزال تبدو صغير للغاية !؟
كارلو أنشيلوتي : نعم أنا لا زلت أبدو اصغر لاني افعل كل يوم ما احبه .
ماركو فان باستن : الموسم القادم سيكون لديك كل من أندريك و مبابي هل انت متحمس لذلك ؟
كارلو انشيلوتي : نعم انت يجب عليك دائماً ان تتأقلم مع خصائص اللاعبين القادمين ، لقد خسرنا كروس لكن لدينا مجموعة شابة اعتقد انهم مذهلين لذلك يجب علينا ان نتأقلم جميعاً ، لا اعتقد ان الخطة بحد ذاتها ستتغير لكن الفكرة حولها قد تكون مختلفة قليلاً .
ماركو فان باستن : لقد احببت حقاً كيف امام البايرن ناديت ابنك دافيدي و تناقشت معه عن التغيرات قبل ادخال خوسيلو الذي سجل ثنائية ؟
كارلو أنشيلوتي : نعم احب ان أتناقش مع مساعديني انه امر جيد دائماً ان يكون لديك ناس يخالفونك بالرأي ولا يتفقون معك دائماً لأن هذا سيجعلك تفكر اكثر في قراراتك .
ماركو فان باستن : هل يمكنك ذكر اشياء تغيرت في كرة القدم عن الـ 20 سنة السابقة ؟
كارلو انشيلوتي : الجانب البدني اصبح اكثر أهمية ، التكنولوجيا الحديثة ايضاً تساعدك لمعرفة كيف يؤدي لاعبيك بدنياً ، ايضاً اصبحت اجري جلسات تدريب اكثر للاعبين مع الكرة ، الجانب البدني و التكتيكي لم يعودوا مفصولين عن بعضهم البعض كما كان الامر قبل 20 سنة .
ماركو فان باستن : ما هو الفرق بين تدريب ريال مدريد الحالي و الذي دربته في 2014 ؟
كارلو انشيلوتي : ما تغير هو اللاعبين فقط و جودتهم لكن بنية النادي و تاريخه لا تزال كما هي ، من السهل تدريب ريال مدريد مقارنة ببقية الاندية لانه هنا لديك دائماً الافضل بالعالم و منظمين بشكل جيد .
ماركو فان باستن : في ولايتك الاولى مع ريال مدريد حققت دوري الأبطال مرة واحدة لكن الان حققته مرتين ما الذي تغير هل اصبحت افضل او انها مصادفة ؟
كارلو انشيلوتي : انا تغيرت و كرة القدم تغيرت ايضاً لذلك يجب عليك ان تتأقلم مع هذه التغيرات ، طاقمي الخاص اصبح اصغر و مجموعة اللاعبين التي املكها ايضاً اصغر و لديهم الكثير من الحماس ، و أنا ايضاً امتلكت في السابق معلم عظيم عندما كنت صغير ( يقصد اريغو ساكي ) و الأسس التي لدي و تعلمتها لا تزال نفسها و نظرتي لكرة القدم لم تتغير ابداً .
ماركو فان باستن : ما الجيد في العمل مع رئيس مثل فلورنتينو بيريز و قبله بيرلسكوني في ميلان ؟
كارلو انشيلوتي : كلاهما مشجعان كبيران لناديهم هذا امر مهم جداً ، فلورنتينو لا يتحدث ابداً عن التكتيك معي كما كان يفعل بيرلسكوني لكن ان تمتلك رئيس عاشق كبير لناديه هي افضلية كبيرة لكل نادي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى