أخبارالجزائر من الداخلولايات ومراسلون

وزير الاشغال العمومية في تندوف .. تفاصيل الزيارة

استهل وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية لخضر رخروخ مساء يوم الإثنين بولاية تندوف ، زيارته التفقدية بوضع حيز الخدمة طريق الحركة للمخرج السريع وحظيرة الطائرات لمطار الرائد فراج بتندوف، وهي العملية التي تهدف إلى الرفع من قدرة استيعاب الطائرات وتسهيل حركتها على مستوى الحظيرة.

كما عاين السيد رخروخ مشروع إنجاز المعبرين الحدوديين بين الجزائر وموريتانيا الذي بلغت به نسبة الأشغال الإجمالية ما يقارب 98 في المائة، حيث شدد على ضرورة احترام آجال الاستلام التي حددت مع نهاية شهر أكتوبر الجاري.

و تلقى وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية في ختام زيارته للولاية عرضا حول دراسة مشروع إنجاز الطريق الرابط بين تندوف والزويرات الموريتانية، قبل أن يعطي إشارة الانطلاق لأشغال صيانة الطريق البلدي رقم 8 على مسافة 5 كلم من النقطة الكيلومترية 51 إلى النقطة الكيلومترية 56 باتجاه المعبر الحدودي الجزائري-الموريتاني الشهيد مصطفى بن بولعيد.

و أوضح السيد رخروخ في تصريح للصحافة على هامش زيارة قادته إلى عدد من المشاريع التابعة لدائرته الوزارية بالولاية “أن مخططا وطنيا يتم إعداده حاليا للتكفل بالطرقات المهترئة بالمناطق النائية والولايات المستحدثة في جنوب البلاد، تنفيذا لتعليمات أسداها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”.

و في سياق متصل، شدد الوزير على ضرورة احترام آجال تسليم المشاريع ونوعية الإنجاز وفق المعايير المعمول بها، مشيرا إلى أن ”صيانة الطرقات يجب أن تكون بصفة مستمرة ودائمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى