أخبار هبنقةرأي

هل كذبوا على هتلر ؟

كثيراً ما اعتاد الناس كلما ارادوا ان ينعتوا طاغية او ظالم ان يقوموا بوصفه بـ هتلر آخر – او ربما قاموا بتحوير صورته ليضاف اليه الشارب القصير والشعر المفروق الى الجنب وهو المظهر الخاص بالزعيم الألماني أدولف هتلر !
وهذه هي الصورة النمطية التي رسمتها اداة الغرب الإعلامية لعدوهم الأول في فترة الحرب العالمية الثانية الذي عادة ما يتم تصويره على انه شر محض او وجه آخر للشيطان !!!!
شخصياً لا ارى هتلر بنفس الصورة التي يريد الغرب ان يرسمها في أذهان الناس ارضاءً للنفوس الشريرة لسرطان العالم المسمون باليهود !
والمفارقة هنا ان هناك فروق كبيرة جداً وبون شاسع يفصل بين هتلر والطغاة
1) هتلر لم يكن دكتاتوراً كما يقال عنه لانه وصل الى الحكم بطريقة شرعية جداً وهي الانتخابات وحزبه حزب العمال الاشتراكي المعروف بالنازي فاز بالانتخابات الألمانية لثلاث مرات متتالية وفي المرة الأخيرة حقق فوزاً نسبته 47% من مقاعد الرايخستاغ الألماني وليس 99% كمعظم الأحزاب الحاكمة في الوطن العربي !
2) مجموع السنوات التي حكمها هتلر منذ عام 1933 م سنة وصوله الى الحكم كمستشار اوحد لألمانيا الى سنة 1945 م سنة انتحاره هي 12 عام فقط !!! بينما اقل حاكم ديكتاتور حكم ضعف هذه المدة على الأقل أو سيحكم عما قريب لاكثر من ضعفها !
الانجازات التي حققها هتلر في فترة حكمه لا تقارن بتاتاً بالويلات التي قدمها الطغاة لبلدانهم وهذه هي الفروق :
3) هتلر استلم بلد مهزوم ومدمر ومكبل باتفاقية مذلة هي معاهدة فرساي المذلة التي جعلت المانيا تتكفل بدفع تعويض كامل عن اضرار الحرب العالمية الأولى ! استطاع هتلر بذكاءه العالي وفطنته ان يجعل ألمانيا الدولة الصناعية الاولى في اوروبا والعالم وفي عهده تم التأسيس لالمانيا العظمى التي تمتلك افضل مصانع للسيارات والطائرات والماكينات والأسلحة في العالم ! والنهضة الألمانية الحديثة ما هي الا امتداد للنهضة العلمية والصناعية التي أنشأها هتلر واغلب شركات المانيا المشهورة في صناعة السيارات مثلاً انشئت بدعم من هتلر ( شركة فولكس واجن عملاق السيارات الألمانية كمثال ) !
4) على عكس بعض الحكام الديكتاتوريين الذين جاؤوا لحكم بلدان بها ثروات ضخمة معدنية و طبيعية فبددوها او سرقوها ! في المانيا لا يوجد نفط او رصاص او حديد او حتى خشب !
5) لم يعرف عن هتلر انه كان صاحب ثروة تذكر بل كان عادياً يكتفي بمرتبه الذي يصرفه له الرايخ بصفته مستشاراً لألمانيا ولم يكن له ابناء يقومون بفتح مشاريع للتربح على كاهل الشعب وسمسرة المشروعات التي تقام في البلاد ولم يكن يحضر احدا ابناءه – الغير موجودين اصلاً – ليرثه في حكم المانيا !
6) رغم ان التاريخ يلصق بهتلر احد اكبر واشنع التهم في التاريخ وهي تهمة المحرقة وقتل اليهود الا انه لم يعرف عن هتلر ان افرانه كانت تتسع لابناء شعبه من الألمان فلم يذكر التاريخ ان مباحث امن الدولة التابعة له كان تلقي بالناس من فوق الطابق السادس او تقوم عرباته بدهس الناس في التظاهرات العامة كما يفعل بعض حكامنا!
7) في عهد هتلر العصر الذهبي للعمل في ألمانيا وصلت الدولة لاول مرة في التاريخ الى مصطلح مثالي لم يكن معروفاً من قبل وهو مصطلح ( العمالة الكاملة ) والتي تعني ان نسبة البطالة تساوي صفر مطلق !!!!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى