أخباررياضة

هذا هو المنتخب الفائز بـ يورو 2024.. الكمبيوتر يتوقع الفائز بكأس أوروبا للأمم

قبل أيام على انطلاق بطولة يورو 2024 المقامة بألمانيا، تخرج العديد من التوقعات حول حظوظ الكبار والفريق الفائز باللقب، ونحن هنا مع ما توقعه كمبيوتر عملاق فائق السرعة.

البطولة تنطلق يوم 14 يونيو الجاري، حيث تلعب ألمانيا المباراة الافتتاحية مع اسكتلندا، على ملعب أليانز أرينا في ميونخ، وسط مناقشات حول المنتخب الأقرب لحصد اللقب الذي حصلت عليه إيطاليا في النسخة الماضية.


شركة “أوبتا” قامت بمحاكاة البطولة بعدد هائل من المرات يصل إلى 10 آلاف مرة، لتحديد الفريق الأكثر احتمالًا لحصد اللقب في النهاية.

وتبين في النهاية أن الكمبيوتر العملاق اختار منتخب إنجلترا للفوز باليورو بنسبة تصل إلى 19.9%، بينما وصلت نسبة تأهل الفريق إلى ربع النهائي إلى 70%، الوصول إلى نصف النهائي إلى 48.2% وبلوغ النهائي إلى 31.1%.

وأما بالنسبة لفرنسا فكانت أقرب المرشحين لخطف اللقب بعد منتخب الأسود الثلاثة، حيث جاءت فرصتها 19.1%، ووصلت نسبة احتمالية وصولها للنهائي إلى 30.4%.
وأما بالنسبة لألمانيا صاحبة الأرض والجمهور، فتملك فرصة الفوز بالبطولة بنسبة 12.4% وفقًا لعملية المحاكاة، بينما اقتصرت نسبة إيطاليا حاملة اللقب على 11.4% فقط في الوصول للنهائي، و5% للفوز بالبطولة مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى