أخبارالحدث الجزائري

نشاط دبلوماسي حافل لرئيس الجمهورية في قمة مجموعة السبعة لكبار المصنعين في العالم

غادر رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم السبت مدينة باري الإيطالية, عائدا إلى أرض الوطن, بعد مشاركته في قمة مجموعة السبعة لكبار المصنعين في العالم.

وكان رئيس الجمهورية قد حل يوم الخميس الفارط بمدينة باري للمشاركة في هذه القمة تلبية لدعوة من رئيسة مجلس وزراء جمهورية إيطاليا, السيدة جورجيا ميلوني.

وتميزت مشاركة رئيس الجمهورية في هذه القمة بنشاط مكثف من خلال عدة لقاءات ومحادثات جمعته بعدد من قادة كبرى دول العالم ورؤساء دول صديقة وشقيقة وكذا مسؤولين في منظمات إقليمية شاركوا في هذه القمة.

و التقى رئيس الجمهورية اليوم السبت, رئيسة مجلس وزراء إيطاليا, جورجيا ميلوني, وذلك بقلعة بورجو إغناسيا التي احتضنت القمة.

اقرأ أيضا : قمة باري: نشاط مكثف لرئيس الجمهورية وعدة محادثات جمعته بقادة كبار دول العالم

كما استقبل رئيس الجمهورية في اليوم الأول من زيارته, أول أمس الخميس, بمقر إقامته بباري, الرئيس الفرنسي, السيد إيمانويل ماكرون.

واستقبل رئيس الجمهورية, أيضا أمس الجمعة بمقر إقامته, رئيس جمهورية كينيا, السيد وليام روتو.

وقبل انطلاق القمة التي ناقشت العديد من المواضيع والملفات منها الوضع في قطاع غزة بفلسطين وكذا ملفات الهجرة ومسائل التنمية في إفريقيا, إلى جانب التغير المناخي والذكاء الاصطناعي, تحادث رئيس الجمهورية مع قادة كبرى دول العالم.

وعلى هامش مشاركته في قمة مجموعة السبعة لكبار المصنعين في العالم, التي تضم الولايات المتحدة الأمريكية, المملكة المتحدة, فرنسا, اليابان, ألمانيا, إيطاليا و كندا, التقى رئيس الجمهورية أيضا نظيره الموريتاني, السيد محمد ولد الشيخ الغزواني, واستقبل رئيس المجلس الأوروبي, السيد شارل ميشال.

واستقبل رئيس الجمهورية أيضا رئيس الحكومة التونسية, السيد أحمد الحشاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى