أخبارالحدث الجزائري

نتائج بناء الجزائر الجديدة ظهرت في الاستقبالات الشعبية لرئيس الجمهورية

نتائج بناء الجزائر الجديدة ظهرت في الاستقبالات الشعبية لرئيس الجمهورية

استعرض رئيس مجلسي الأمة في حوار صحفي المسار التاريخي الذي قطعته الجزائر المستقلة والمتوج بإنجازات ومكاسب تشكل حصيلة مشرفة لستة عقود، وصولا إلى مرحلة بناء الجزائر الجديدة التي يرسي دعائمها السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية،.. إذ استعرض مقوماتها ومظاهر النقلة الحقيقية التي أحدثتها دستوريا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وهي ثمرة الإصلاحات الجارية التي احتضنها الشعب، وظهر زخمها في الاستقبالات الشعبية لرئيس الجمهورية خلال تنقلاته داخل الوطن من خنشلة في الأوراس إلى تيزي وزو في جرجرة…

أجرى السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، حوارا لمجلة الشرطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 62 لعيدي الاستقلال والشباب، وكذا، إحياء العيد الوطني للشرطة الجزائرية، المصادف للثاني والعشرين يوليو من كل عام، والذي يرمز إلى اليوم الذي تم فيه تسليم المهام بين مسؤولي الأمن في جبهة التحرير الوطني، وبين أول مدير عام للأمن الوطني في الجزائر المستقلة عام 1962.

السيد رئيس مجلس الأمة، تطرق إلى دلالات ورمزية ثورة نوفمبر المجيدة، وشرح أعمق مبادئها وأسرار نجاحها ودورها في زعزعة المعادلة الاستعمارية الفرنسية في إفريقيا، وفي بعث جزء من معالم عقيدة الأمم المتحدة ذات الصلة بتصفية الاستعمار.. كما تحدث عن دور المرأة الجزائرية في حرب التحرير الوطنية، وعن المفاوضات وانعكاسات ثورة نوفمبر المباركة إقليميا ودوليا، وكذا، المحن الأليمة والتحديات الجسيمة التي واجهها الشعب الجزائري والمصاعب التي تخطاها لبناء مؤسسات الدولة الوطنية المستقلة في الجزائر،..

السيد رئيس مجلس الأمة دعا إلى الحفاظ على المكتسبات الثمينة للجزائر الجديدة، وذلك عبر تكريس الممارسة الديمقراطية والمشاركة في عملية التغيير والبناء،.. كما توجه بكلمة إلى الشباب الجزائري، وإلى أفراد الشرطة الجزائرية في عيدهم الوطني الثاني والستين.

ترقبوا الحوار كاملا في العدد 159 لمجلة الشرطة، وهو إصدار خاص بمناسبة العيد الوطني للشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى