رياضة

ديتلوف فون أرنيم، رئيس الاتحاد الألماني للتنس، بالإعلان عن ترشُّحه رسمياً لرئاسة الاتحاد الدولي للتنس.

أعلن ديتلوف فون أرنيم، رئيس الاتحاد الألماني للتنس، عن ترشُّحه رسمياً لرئاسة الاتحاد الدولي للتنس. وتأكّد خبر مشاركة فون أرنيم في السباق الرئاسي من قبل الاتحاد الدولي للتنس هذا الأسبوع مع بدء الفترة المخصصة للحملة الانتخابية بشكل فوري.
سيتولى الرئيس الجديد مسؤولية تحديد توجه الاتحاد الدولي للتنس ورياضة التنس بشكل عام خلال ولايته الممتدة لأربعة أعوام (2024-2028). ومن المقرر أن تُقام الانتخابات في 24 سبتمبر 2023 على هامش أعمال الاجتماع العام للاتحاد الدولي للتنس المرتقب في كانكون بالمكسيك.

وخلال بيانه الرسمي لإعلان الترشُّح، تحدث ديتلوف فون أرنيم عن رؤيته الخاصة لمستقبل الاتحاد الدولي للتنس ورياضة التنس، حيث قال: “أثق بضرورة تغيير القيادة الحالية لرياضة التنس؛ إذ لا بد من بذل المزيد من الجهود، وأعتقد بأنّنا قادرون على فعل ذلك. وهذا ما يدفعني لإعلان ترشُّحي لتولي منصب رئيس الاتحاد الدولي للتنس. ويتمثل هدفي في ضمان القدرة على مساءلة الاتحاد الدولي للتنس على القرارات التي نتخذها، وضمان الاستقرار المالي لجميع بطولاتنا بمختلف مستوياتها. كما أطمح لتعزيز التعاون مع مختلف الاتحادات ووضعها على رأس الأولويات، وأتعهد بأن أكون خير نصيرٍ لها. وسأحرص على حصول الجميع على تمثيلٍ متساويٍ، توازياً مع سعينا للتكيّف مع المستقبل واغتنام جميع الفرص التي يطرحها عصرنا الرقمي. وانطلاقاً من خبرتي الممتدة لـ 45 عاماً في عالم التنس، أرى أنّه لا بد من ظهور قيادة جديدة تقوم على موقف إيجابي وشغف مطلق بهذه الرياضية، لكي نرسم معاً ملامح المستقبل للاتحاد الدولي للتنس”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ فون أرنيم أصدر بيانه الرسمي للترشُّح أمس – والذي يمكن الاطلاع عليه هُنا – وجاء في البيان أن التزام فون أرنيم الكامل بالمضي قدماً برياضة التنس نحو المستقبل يقوم على خمسة أسس رئيسية، وهي:

الوحدة في التنس
الاستثمار في التنس
الابتكار في التنس
الديمقراطية في التنس
زيادة شعبية التنس في كل مكان

يشغل ديتلوف فون أرنيم منصب رئيس الاتحاد الألماني للتنس منذ عامين، بينما تولى منصب مدير بطولة العالم للتنس للفرق في دوسلدورف بين عامي 2004 و2012. وسيحرص فون أرنيم على مدى الأسابيع والأشهر المقبلة على حضور جميع بطولات جراند سلام الكبرى، بداية من بطولة فرنسا المفتوحة في رولاند جاروس، وتليها بطولتا ويمبلدون وأمريكا المفتوحة خلال موسم الصيف. كما يعتزم فون أرنيم اغتنام جميع الفرص المتاحة خلال هذه البطولات لفتح باب الحوار مع جميع الاتحادات وإطلاق ملتقى عالمي متنقل يتيح له الاجتماع مع جميع الراغبين بالحضور والمشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى