أخبارإقتصادالحدث الجزائري

الصادرات الغذائية:”إنترناشيونال سوبرماركت نيوز” يبرز التقدم الذي أحرزته الجزائر

الصادرات الغذائية:”إنترناشيونال سوبرماركت نيوز” يبرز التقدم الذي أحرزته الجزائر

زكرياء حبيبي

أبرز الموقع المتخصص في المجال الاقتصادي “إنترناشيونال سوبرماركت نيوز” في تقريره الأخير، التقدم الذي أحرزته الجزائر، في تقليص اعتمادها على الواردات وتشجيع القطاعات الزراعية.

وتشهد صناعة الأغذية الزراعية الجزائرية حاليا تغيرا عميقا، مما يسمح للجزائر بأن تكون أحد اللاعبين الرئيسيين في تجارة المنتجات الزراعية، حسب ما تؤكده المنصة الدولية “سوبرماركت نيوز”.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجزائر، على غرار جيرانها التونسيين والمغاربة، حققت تقدما كبيرا للانضمام إلى مصاف اللاعبين الرئيسيين في سوق تصدير المواد الغذائية العالمية. وتضيف منصة “إنترناشيونال سوبرماركت نيوز”: “يرجع هذا التحول إلى مجموعة من العوامل، بما في ذلك السياسات الحكومية والاستثمارات والابتكار والممارسات الزراعية المستدامة”.

وخلص ذات المصدر، “لقد استثمرت الجزائر بكثافة في تحديث القطاع الزراعي، وشجعت الممارسات المستدامة ودعمت المستثمرات. والنتيجة: زيادة في الغلة وتوسيع نطاق المنتجات الزراعية. بالإضافة إلى ذلك، نفذت الجزائر تقنيات الري بالتنقيط وتوفير المياه. وبفضل هذه الحلول، تستطيع البلاد التعامل بشكل أفضل مع ندرة المياه وتمكنت من زيادة إنتاجها الزراعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى