رياضة

مميزات رياضة كرة القدم والأساسيات التي تقوم عليها هذه اللعبة

 
محمد علي
إن رياضة كرة القدم تعد أحد الرياضات القديمة التي يعشقها الكثيرين على مستوى العالم وتعرضت تغيرات وتطورات كثيرة على مر السنين جعلت مكانتها بين الأوساط ترتفع ويكون لها أعداد كبيرة من المشجعين من جميع أنحاء العالم، وهناك مجموعة من القوانين الذي يجب أن تهتم بها الفرق الموجودة في الملعب طوال أشواط المباراة ليحقق كل فريق النجاحات والفوز الذي كان يحلم به، ويمكن التعرف على هذه الرياضة الرائعة من خلال قراءة سطور مقالتنا المثمرة.
رياضة كرة القدم
فيما يلي سوف نتعرف على نبذة تعريفية عن رياضة كرة القدم وتاريخ هذه الرياضة الرائعة والتطورات التي طرأت على هذه الرياضة عبر الزمن:
كرة القدم تعد من أشهر الرياضات التي كانت تمارس في جميع أنحاء العالم في الزمن القديم ولا تزال حتى الآن أفضل الألعاب الرياضية، وتتكون هذه الرياضة من فريقين ويحتوي كل فريق على 11 لاعب وحارس مرمى ويكون هناك خمسة لاعبين في المنطقة الاحتياطية،
وتبدأ هذه اللعبة بطريقة حرة داخل أحد الملاعب، ومن أهم القوانين التي تطبق في هذه اللعبة هي عدم ملامسة الكرة اليد أو الذراع ولكن يسمح بلمسها بباقي أعضاء الجسم، ويكون الدور الرئيسي الذي يقوم به حارس المرمى في هذه اللعبة هو التصدي للاهداف التي يتم إحرازها من الفريق المنافس ويقف هذا الحارس في منطقة المرمى في الملعب. وقد يوجد فرق شاسع بين كلاً من لعبة كرة القدم وبين مراهنات كرة القدم ويمكنك زياره موقع https://www.arabicbet.org/sport/football لتعرف كل شى عن مراهنات كرة القدم، حيث أن كرة القدم هي لعبة رياضية يمارسها عدد من اللاعبين ويكون فيها اللعب عبارة عن فريقين مقسمين كل فريق يتكون من إحدى عشر لاعب يتنافس ضد الفريق للآخرين.
أما المراهنات في كرة القدم فهي من أشهر أنواع المراهنات التي يمكن أن يقوم بها المقامر وهي تعتمد على المراهنة على النتيجة النهائية لمباراة كرة القدم والتي تصل مدتها إلى 90 دقيقة وقد تنحصر نتيجة المراهنة بين ثلاث نتائج أو إحتمالات وهما التعادل بين الفريقين أو فوز الفريق الضيف أو فوز الفريق المضيف صاحب الأرض، وهنا يتنبأ الشخص المراهن على أحد الإحتمالات السابقة في أحد المواقع الخاصة بـ مراهنات كرة القدم.
تطورات مرت على كرة القدم
مرت رياضة كرة القدم بمجموعة من التطورات والتغيرات على مر التاريخ حتى وصلت إلى الطريقة التي وصلت إليها هذه الرياضة لتكون كما يلي:
إن كرة القدم أصلها في أمريكا الوسطى وظهرت قبل مرور 3000 عام وكان يطلق عليها في البداية اسم لعبة تشارلي وتم التعرف على الفكرة الرئيسية التي تتكون منها هذه اللعبة وكانت الكرة حجرية في هذا الوقت ثم أصبحت مطاطية ومن يخسر بها يتم التضحية به بين الآلهة.
في لعبة تسوجو الصينية كان اللاعبين يستخدمون كرة مصنوعة من الجلد المحشي بالريش ولم تكن هذه اللعبة محكومة بأي قواعد وكان المواطنين في ذلك الوقت يعتبرونها كطقس من طقوس الاحتفال.
مع وصول الحضارة اليونانية ظهرت رياضة كرة القدم بينهم كثيرًا وأصبحت الأكثر استخدامًا بين الأوساط وكان يتم تصنيع الكرة من الجلد المحشي بالفرو، كان كرة القدم في روما يطلق عليها هاربا توم وكانت عبارة عن طريقة من الطرق المستخدمة في التدريب العسكري ولم تستخدم نهائيًا كلعبة ترفيهية.
تم تأسيس أول نادي احترافي لكرة القدم في إنجلترا في عام 1862 وكان يطلق عليه اسم نوتس كاونتي وشاركت النساء في هذه الرياضة لأول مرة في عام 1888.
تم إجراء أول مباراة لكرة القدم دوليًا في عام 1871 وكانت تدور بين انجلترا واسكتلندا وانتهت بالتعادل بين الطرفين، كما تأسس الفيفا ” الاتحاد الدولي لكرة القدم” في عام 1904.
أساسيات كرة القدم
تقوم رياضة كرة القدم على مجموعة من المعدات الهامة التي يجب توافرها طوال البطولات والمباريات ومن أهم هذه العوامل ما يلي:
الكرة
تحرص العديد من الشركات على تصميم أفضل كرة قدم بأحدث التصميمات والمواد حيث يتم الاعتماد على الجلد وتوضع 8 طبقات منه في الكرة تتحمل الصدمات بركلات اللاعبين.
الملعب
يجب أن يتم توفير ملعب كبير ليتم البدء في هذه اللعبة ويجب ألا يقل طوله عن 100 متر وعرضه عن 60 مترًا وكلما زادت هذه المساحات كلما أصبح الملعب مثالي للعب.
معدات اللعب
تعد هذه المعدات أشياء أساسية يحرص الاتحاد الدولي لكرة القدم على توفيرها للاعبين، حيث يتم توفير الملابس والأحذية والأكمام والجوارب وغيرها من المعدات الرئيسية.
قوانين كرة القدم
هناك مجموعة من القوانين الهامة الذي يتم الالتزام بها عند إجراء مباريات رياضة كرة القدم أبرزها:
عدد اللاعبين يكون أول القوانين التي لا يتم اهمالها من قبل الاتحاد الدولي فإذا كان عدد لاعبي الفريق أقل من 11 فيتم إلغاء المباراة على الفور.
إذا تم إقامة هذه المباراة بهذا العدد من اللاعبين فيتم إعطاء اسم لكل لاعب في الملعب حتى لا يشارك أي دخيل.
عدد تبديلات اللاعبين المسموح بها بالمباراة يكون 5 لاعبين لكل فريق وبعض الحالات يتم تبديل 12 لاعبًا.
حكم المباراة هو المتحكم الرئيسي في جميع أركان الملعب ويكون له السلطة على طرد وإنذار من يريد.
لا يسمح بإعادة أحد اللاعبين المطرودين من الملعب عن طريق التبديل، قائد الفريق هو الفرد المسئول عن طريق اللعب بالفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى