مجتمع

مكونات حقنة هتلر

يصف بعض المعالجين غير القانونيين للمرضى المصابين بنزلات الأنفلونزا ، حقنة غريبة لعلاج نزلات البرد الحادة وحتى الامراض التنفسية ، وتتكون من مضادات حيوية وبعض الأدوية المنشطةو فيتامين C ، و لم تقتصر أضرار هذا الدواء الذي يستفتي فيه المريض قلبه والصيدلي على مجرد  تلف بالكلى والكبد، وبعض الأضرار الأخرى بداخل الجسم على المدى الطويل، لكنها قد بلغت ذروتها لتسبب الوفاة العاجلة بغضون ساعة زمن. 

“حقنة هتلر” قد انتشرت بشكل كبير في العديد من الدول العربية ، ، وسط تحذيرات من خطورتها الشديدة. فحقنة هتلر عبارة عن تركيبة من: مضادات حيوية وكورتيزون وفيتامينات يتم استخدمها دون وصفات طبية، لعلاج نزلات البرد، وقد تؤدى إلى هبوط حاد فى الدورة الدموية وتوقف فى عضلة القلب ثم الوفاة”.

هذا عندما يحدث رد فعل غير طبيعي لجهاز المناعة تجاه مكون أو أكثر من أدوية حقنة هتلر، تلك التي تعد من الخرافات الموجودة في المجتمع العربي وليس المصري فقط، والتى انتشرت نتيجة غياب الثقافة و الوعي الصحي.

وبطبيعة الحال تستخدم “حقنة هتلر” لدى بعض المعالجين غير القانونيين في الكثير من الدول ، حيث يشعر المريض بتحسن كبير وملحوظ فور استخدامها، دون الالتفات إلى مخاطرها التي قد تودي بحياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى