إقتصادمال و أعمالولايات ومراسلون

عنابة ..الحظيرة الفندقية تتعزز بنزل جديد بالواجهة البحرية للمدينة

– تعززت الحظيرة الفندقية لولاية عنابة مؤخرا بنزل جديد “من صنف ثلاث نجوم” دخل حيز الخدمة بالواجهة البحرية لعاصمة الولاية، حسب ما علم من المدير المحلي للسياحة و الصناعة التقليدية، كمال يغزة.

و في تصريح صحفي أوضح ذات المسؤول أن هذه المنشاة الفندقية الجديدة التي تحمل اسم “نزل سانكلو” و التي أنجزت في إطار الاستثمار الخاص بالمنطقة العمرانية المطلة على شاطئ فلاح رشيد بمدينة عنابة توفر ما مجموعه 95 سريرا وخدمات تعزز السياحة بالولاية وتدعم الجاذبية السياحية للمدينة.

و جهزت هذه المؤسسة الفندقية بوسائل الإقامة المريحة للسياح وخاصة العائلات التي يتوافد عدد كبير منها على المدينة خلال موسم الاصطياف من خلال توفيرها لفضاءات خدماتية وترفيهية موجهة للمصطافين ، وفق ذات المتحدث.

من جهة أخرى، يرتقب أن تتعزز طاقات الإيواء بولاية عنابة “خلال الأيام القليلة المقبلة” بإعادة فتح فندق سيبوس الدولي الذي يتسع لما مجموعه 500 سرير إستنادا لمسؤول القطاع بالولاية.

و تتجاوز طاقات استقبال الهياكل الفندقية لولاية عنابة ال 4.800 سرير، يضيف نفس المصدر الذي أبرز بأن القطاع الذي يشرف عليه يرتقب في غضون سنة 2025 بلوغ عتبة ال 10 آلاف سرير و ذلك بفضل المشاريع السياحية (فنادق وإقامات ومركبات سياحية) يرتقب استلامها خلال السنتين المقبلتين.

و يسجل قطاع السياحة بولاية عنابة ما مجموعه 25 مشروعا للاستثمار في مجال السياحة والفندقة، كما تحصي خمسة مناطق للتوسع السياحي بكل من عاصمة الولاية و بلديتي سرايدي و شطايبي وكذا منطقة سيدي سالم ببلدية البوني توفر مساحة إجمالية موجهة للتهيئة السياحية تقدر ب 158 هكتارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى