أخبارالحدث الجزائريالصحافة الجديدة

مدة الفاصل الاشهاري .. الفواصل الاشهارية و تنظيمها

احترام الأحكام القانونية والتنظيمية المتعلقة بالإشهار
احترام الأحكام القانونية والتنظيمية المتعلقة بالإشهار
الجزائر- أكدت السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري, في بيان لها على وجوب احترام الأحكام القانونية والتنظيمية المتعلقة بالإشهار السمعي البصري من طرف القنوات التلفزيونية، وذلك على إثر تسجيل “تمادي” بعض القنوات في إطالة مدة الفواصل الإشهارية.

وأوضح ذات المصدر أن سلطة الضبط “سجلت خلال مراقبتها للشبكات البرامجية لوسائل الإعلام السمعية البصرية طيلة الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان الكريم, تمادي بعض القنوات التلفزيونية في إطالة مدة الفواصل الإشهارية, وهو ما يشكل إضرارا بمصلحة المشاهد وتجاوزا للوقت المخصص لبث الرسائل الإشهارية”.

وعليه, شددت السلطة على “وجوب احترام الأحكام القانونية والتنظيمية المتعلقة بالإشهار السمعي البصري, لاسيما المواد من 69 إلى 74 من المرسوم التنفيذي رقم 16-222 المؤرخ في 08 ذي الحجة عام 1437هـ الموافق ل 11 أغسطس سنة 2016 م، المتضمن دفتر الشروط العامة، والذي يحدد القواعد المفروضة على كل خدمة بث تلفزي أو بث إذاعي, في انتظار صدور القانون الخاص بالإشهار”.

كما ذكرت جميع وسائل الإعلام السمعية البصرية ب”ضرورة الالتزام بسائر القواعد القانونية واحترام المشاهد وخصوصية العائلات الجزائرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى