أخبارإقتصادالحدث الجزائري

ماذا قال الوزير علي عون عن الأدوية الجزائرية

قال وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، أن الجزائر تتعرض لحملة شرسة ضد الأدوية الجنيسة التي تصنع في الجزائر وكذا الأنسولين محلية الصنع.

وأشار وزير الصناعة خلال كلمة له بمناسبة إنطلاق أشغال المؤتمر الوطني السابع عشر للنقابة الوطنية للصيادلة الخواص، أن الأدوية الجنيسة المصنوعة في الجزائر تعرضت لحملة شرسة في الأشهر الفارطة. مؤكدا أنه تم القضاء عليها بفضل وقوف جميع المعنيين بالأمر. ضد هذا الكلام حول جودة الأدوية الجنيسة المصنوعة في الجزائر. وذلك من خلال وعي الصيادلة أين تم التحكم في الحملة والقضاء عليها.

وأضاف وزير الصناعة، أن هنالك حملة جديدة انطلقت منذ أسبوعين ضد الأنسولين المنتوجة محليا. مشيرا إلى أن أصحاب هذه الحملة معروفين وهم من يريدون رؤية الجزائر تحت رحمة إستيراد الأدوية.

وأكد المسؤول الأول عن القطاع، أنه ولأول مرة خلال شهر رمضان لم يتم تسجيل أي مشكل للأنسولين. وهي التي كانت تعرف مشاكل في شهر رمضان. مؤكدا في سياق ذي صلة، أنه سيتم القضاء على هذه الحملة التي تحاك ضد الأنسولين المصنوعة محليا خاصة بعد إطلاق إشاعات حولها بأنها منتوج جديد لم يتم التحكم فيه من قبل الجزائريين. مضيفا أن هذه المادة لا يوجد بها أي خلل وهي ذات جودة وبأسعار في المتناول وهي ضربة أوجعت بعض المصالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى