أمن وإستراتيجيةالجزائر من الداخل

المدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس الرويبة .. دفعة الطلبة الضباط العاملين للطور العلمي الاول في ميدان علوم وتكنولوجيا

أشرف رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، اللواء بلقاسم حسنات، ، بالمدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس “الشهيد باجي مختار” بالرويبة (الجزائر)، على حفل تخرج الدفعة ال22 للطلبة الضباط العاملين بعد نيلهم للشهادة الجامعية للطور العلمي الأول في ميدان علوم وتكنولوجيا.

كما تم خلال هذا الحفل تخرج الدفعة الثانية في ميدان الرياضيات والإعلام الآلي وشهادة نجاح في التعليم العسكري.

وفي كلمة له بالمناسبة، استعرض المدير العام للمدرسة, العقيد قواسمية سلطان، “المحاور الكبرى للتكوين والمعارف العلمية والعسكرية التي تلقاها الطلبة بأرقى المناهج والوسائل البيداغوجية التي وفرتها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي”، مما سيمكنهم –مثلما قال– من “بلوغ الأهداف التكوينية المسطرة وإعطاء المثال في العمل الميداني للدفاع عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره”.

بعد ذلك، قام الطلبة المتخرجون بأداء القسم ليتم على إثرها تسليم الشهادات للمتفوقين قبل الموافقة على تسمية الدفعة المتخرجة باسم “الشهيد البطل خالفي سعيد”.

كما أشرف رئيس دائرة الاستعمال والتحضير على افتتاح معرض علمي على مستوى المكتبة من تنشيط الطلبة المتخرجين ليختتم الحفل بتكريم عائلة الشهيد الذي تشرفت الدفعة المتخرجة بحمل اسمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى