أخبارأخبار العالمالصحافة الجديدةفي الواجهة

مقتل الصحفيين حول العالم 2023: أرقام مراسلون بلا حدود الكاذبة

مقتل الصحفيين حول العالم 2023: أرقام مراسلون بلا حدود الكاذبة

زكرياء حبيبي

في الوقت الذي أُعلن فيه عن اغتيال ما يقرب من 90 صحافياً فلسطينياً في قطاع غزة أثناء قيامهم بواجبهم، بالإضافة إلى الصحافيين اللبنانيين العاملين في قناة الميادين اللبنانية، أعلنت منظمة مراسلون بلا حدود غير الحكومية، اليوم الخميس، في تقريرها السنوي لسنة 2023، أنه في هذا العام فقط، فقد 45 صحفيا حياتهم أثناء تأدية مهامهم، مقابل 61 في العام الماضي.

فهل أحصت المنظمة غير الحكومية، بقيادة كريستوف ديلوار، الحائز على جائزة دان ديفيد، جائزة نوبل للصحافة الصهيونية، الصحفيين الفلسطينيين الذين سقطوا شهداء من أجل القضية النبيلة المتمثلة في كشف حقيقة الإبادة الجماعية الصهيونية للعالم أجمع في غزة وفلسطين جمعاء، ومن أجل القضية النبيلة المتمثلة في فضح الأكاذيب وحملات التضليل التي تقوم بها وسائل الإعلام الغربية وحلفاء الكيان الصهيوني وداعميه في حرب الإبادة الجماعية وإبادة الشعب الفلسطيني.

ولتتويج كذبه، قال الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود كريستوف ديلوار لوكالة فرانس برس: “هذا لا يقلل بأي حال من المأساة في غزة، لكننا نلاحظ انخفاضا منتظما، بعيدا جدا عن مقتل أكثر من 140 صحفيا في عام 2012، ثم في عام 2013”. 

في هذا السجل، يؤكد هذا البيان اتهامات المؤلفين والصحفيين مثل ميشيل كولون وماكسيم فيفاس صاحب كتاب (الوجه الخفي لمراسلون بلا حدود) وجاك ماري بورجيه، الناجي بأعجوبة من محاولة اغتيال متعمدة في رام الله من قبل الجيش الإسرائيلي في أكتوبر 2020. ، أثناء ممارسة مهامه (اقرأ: مراسلون بلا حدود، الأداة الإعلامية لحلف شمال الأطلسي) والذين لم يتأخروا في إدانة هذه المنظمة غير الحكومية، التي أنشأها عمدة بيزييه العنصري روبرت مينارد، لاستهداف الدول التي ترفض الإملاءات الغربية، بينما تخدم مصالح الاستعمار الجديد والقوى الصهيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى