أخبارإقتصادخدمات واستشارات

قائمة مشاريع سهلة في الجزائر يمكن تجسيدها بمبلغ مالي بسيط

ماهو افضل مشروع ناجح في الجزائر

اهم مشروع ناجح في الجزائر

كيف يمكنني بدأ مشروع ناجح في الجزائر

اي مشروع ناجح في الجزائر

على عكس ما يعتقده البعض فإن انشاء مشروع ناجح في الجزائر ممكنة و بمبلغ مالي بسيط جدا ، يمكن لأي شخص ان يباشر النشاط الاقتصادي بامكانات بسيطة بمبالغ لا تعددى 100 مليون سنتيم .

اذا كنت شابا أو كنتي شابة لديك مستوى علمي جامعي يمكنك انشاء موقع الكتروني مخصص للخدمات أو تقديم محتوى خدمي معين ، ويمكنك بالعمل الوصول الى نسبة مشاهدة كبيرة ، و جذب اعلانات و الحصول على عائد مالي لكن مثل هذا المشروع يحتاج لتمويل طويل نسبيا .

إذا كنت بلا مستوى علمي يمكنك تعلم الطبخ و انشاء صفحة فيسبوك و الاعلان عن نفسك كمطعم متخصص في الطهي وايصال الطعام الى الاشخاص في بيوتهم ، ويمكنك انشاء مؤسسة مصغرة متخصصة في الطهي بدون أن تحتاج لمحل تجاري بل العمل من بيتك.

مؤسسة متخصصة في النظافة ، يمكنك انشاء مؤسسة صغيرة متخصصة في النظافة ، وعرض خدماتك على الشركات و المؤسسات الخاصة ، وتقديم الخدمات لصالح الخواص و الشركات و المؤسسات ، وهذا المشروع لا يحتاج لتمويل كبير بل يحتاج للبراعة في الاقناع و العمل المتقن .

التجارة الالمترونية

يعتقد البعض ان التجارة الالكترونية هي عمل معقد ويتطلب الكثير من الامكانات و الحقيقة هي ان التجارة الالكترونية هي اسهل و اقل الانشطة التجارية كلفة ، فالتجارة الالكترونية لا تحتاج لأكثر من 2 هواتف نقالة فقط احدها مجهز بكاميرا جيدة و انشاء صفحة فيسبوك متخصصة في عرض السلع لبيعها ، و هذا ما يعني أن التاجر يمكنه عرض اي سلعة على الانترنت حتى تلك التي لم يشتريها من قبل ، و يبيعها بعد الطلب و يتقاضى المقابل بعد التوصيل من خلال الشخص المتخصص في التوصيل .

اذا كنت تقيم في منطقة ريفية ، قد يبدوا الأمر أو الفعل غريبا لكنه قابل للتجسيد بل و يمكنك من خلاله تحقيق عائد مادي كبير وغير متوقع ، بانشاء مؤسسة مصغرة متخصصة في رعي ورعاية المواشي لصالح الاشخاص ، أو تربية عدد من المواشي الخاصة بك ، يبدوا المشروع صعبا لكنه قابل للتجسيد و عائده المالي كبير جدا

يمكن لشاب شراء دراجة نارية و العمل على توصيل الطلبات الى الاشخاص في البيوت ، وهذا النشاط بات يجتذب الكثير من الشباب في اغلب المدن الجزائرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى