الحدث الجزائري

في حوار مع سبوتنيك: بن عبد الرحمن يشيد بالعلاقات الممتازة بين الجزائر وموسكو

زكرياء حبيبي

في حوار مع الوسيلة الإعلامية الروسية سبوتنيك شدد رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، على أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الجزائر وموسكو.

مشيدا بالعلاقات الممتازة بين البلدين، وصف رئيس الوزراء الجزائري زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لروسيا منتصف يونيو بالمفيدة للبلدين.

وأوضح الوزير الأول، على أن هذه الزيارة تجسد الشراكة الاستراتيجية المتجددة بين البلدين.

وأكد أيمن بن عبد الرحمن الذي مثل الرئيس تبون في القمة الروسية- الإفريقية، التي عقدت في 27 تيوليو الفارط في سانت بطرسبرغ.، أن الجزائر وموسكو ستواصلان المضي قدما، على النحو المتفق عليه بين رئيسي الدولتين، من أجل إضفاء مزيد من العمق الاستراتيجي على العلاقات الثنائية.

وصرح بن عبد الرحمن قائلا: “نشهد حاليًا مستوى أعلى من الجودة والعلاقات الاستراتيجية”.

ووقع الرئيسان تبون وبوتين إعلانا في يونيو الفارط بشأن تعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين خلال زيارة الرئيس الجزائري لموسكو.

بالإضافة إلى ذلك، تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مختلف المجالات، منها اتفاقية التعاون في استكشاف واستخدام الفضاء لأغراض سلمية، واتفاقية أخرى للتعاون في مجال الإعلام ، وكذلك برنامج تعاون في المجال الثقافي.

كما يطمح البلدان إلى التوسع في استكشاف وإنتاج المحروقات ومعالجة النفط والغاز والبتروكيماويات ، كما لا يتم إهمال مجال التكنولوجيات أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى