الحدث الجزائري

تأسيس الجمعية الدولية لأصدقاء الثورة الجزائرية وتزكية المجاهد نور الدين جودي رئيسا لها

– تم بعد ظهر الاثنين بالجزائر العاصمة الإعلان عن تأسيس الجمعية الدولية لأصدقاء الثورة الجزائرية وتزكية المجاهد والدبلوماسي الأسبق، السيد نور الدين جودي، رئيسا لها والرئيس الموزمبيقي الاسبق، جواكيم شيسانو، رئيسا شرفيا للجمعية.

كما زكت الجمعية التأسيسية بالإجماع أعضاء المكتب التنفيذي المتكون من 13 عضوا، 6 يمثلون مختلف أنحاء العالم وباقي الأعضاء من الجزائر.

وقبل ذلك، صادق الاعضاء المؤسسون للجمعية على قانونها الأساسي الذي ينص على أنه “يعد صديقا للثورة الجزائرية كل شخص طبيعي قدم دعما أو مساندة مادية أو معنوية لكفاح التحرير الجزائري وكل من يؤمن بالقيم العالمية لثورة أول نوفمبر 1954”.

وفي كلمة له عقب تزكيته على رأس الجمعية، أكد السيد جودي أن الجزائر “لن تنسى أبدا فضل من وقف الى جانبها إبان كفاحها ضد المستعمر الفرنسي”، مشيرا الى أن هذه الجمعية “ينتظرها عمل ميداني كبير لمواصلة التعريف بمبادئ الثورة الجزائرية ومساندة الشعوب المستعمرة لنيل حريتها واستقلالها، وعلى رأسها الشعبان الفلسطيني والصحراوي”.

بدوره، ثمن السيد جواكيم شيسانو ميلاد هذه الجمعية التي ستكون –مثلما قال– “منبرا لمساندة الشعوب المستعمرة في نيل استقلالها”.

وتكتسي الجمعية طابعا تاريخيا وثقافيا ويمكن أن ينتسب إليها أصدقاء الثورة الجزائرية من مختلف الجنسيات وأبناء أصدقاء الثورة وأقاربهم، إضافة الى كل المهتمين بتثمين تاريخ الجزائر ونضال أصدقاء الثورة الجزائرية، حسب ما جاء في قانونها الأساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى