الجزائر من الداخلولايات ومراسلون

الطبعة الـ 5 للمهرجان الوطني لرسم الجداريات تنطلق بسطيف

في إطار تجسيد البرنامج السنوي لوزارة الشباب والرياضة ،وبمبادرة رابطة النشاطات الثقافية والعلمية للشباب تحت شعار ” المواطنة سلوك حضاري”. و بمشاركة 40 فنانا قدموا من العديد من ولايات الوطن.

إنطلقت بسطيف فعاليات الطبعة الخامسة للمهرجان الوطني لرسم الجداريات بتقنية الغرافيتي.

و بخصوص هذه التظاهرة الثقافية أوضح رئيس لجنة لتنظيم مدير ديوان مؤسسات الشباب محلياالسيد ناصر فاضلي، بأن هذه الطبعة الجديدة منظمة بمبادرة من رابطة النشاطات الثقافية والعلمية للشباب في إطار تجسيد البرنامج السنوي لوزارة الشباب والرياضة وستدوم إلى غاية 4 جانفي الجاري تحت شعار “المواطنة سلوك حضاري”.

مذكراأن الهدف من تنظيم هذا المهرجان يتمثل في “جعل الأعمال الفنية وسيلة إعلامية للتحسيس بالمواطنة ونشر ثقافة السلم وتمكين الشباب من الاحتكاك فيما بينهم وتبادل الآراء والخبرات وإيجاد فضاء للتواصل وتنشيط المحيط”.

و على غير العادة متع مشاركون هذه الطبعة أنظار سكان مدينة سطيف بلوحاتهم الفنية على مستوى جدران أماكن مختلفة بالمدينة, كالساحة الواقعة بمدخل حديقة التسلية و جعلهامكانا يتنافس فيه المشاركين على الرسم فوق جداريات خشبية بمقياس 2,44 م على 1,22 م, قصد السماح باستغلال هذه اللوحات الفنية في أغراض أخرى على غرار تزيين بعض الهيئات العمومية.

و أكد السيد فاضلي بأن الشباب المشارك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة سيتنافسون على المراتب الأربعة الأولى التي خصصت لها لجنة التحكيم المتكونة من مختصين في المجال، للفائزين بها جوائز مالية تحفيزية من 20 ألف إلى 50 ألف دج على أن يكون غرض الرسم وفق شعار الطبعة .

م. العمري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى