أخبارفي الواجهة

عاجل .. محاولة اغتيال رئيس وزراء دولة اوروبية

عاجل .. محاولة اغتيال رئيس وزراء دولة اوروبية
أصيب رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو الأربعاء بجروح إثر تعرضه لمحاولة اغتيال بطلق ناري خلال اجتماع حكومي في بلدة هاندلوفا بوسط البلاد، فيما أكد مصدر حكومي أنه “في وضع حرج” بالمستشفى. وترأس فيكو الحكومة في السابق بين 2006 و2010 وكذلك من 2012 الى 2018. ومنذ توليه منصبه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أدلى فيكو بسلسلة تصريحات أدت الى توتير العلاقات بين سلوفاكيا وأوكرانيا المجاورة.

نُقل رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو إلى المستشفى بعد تعرضه لمحاولة اغتيال بطلق ناري إثر اجتماع حكومي في بلدة هاندلوفا بوسط البلاد كما أفادت وسائل إعلام محلية. فيما قالت مصدر حكومي أنه في “وضع حرج”.

وقالت مديرة مستشفى هاندلوفا مارتا إيكهارتوفا “تم نقل فيكو إلى المستشفى عندنا، وتلقى العلاج في وحدة جراحة الأوعية الدموية لدينا”. وأضافت “تم نقل رئيس الوزراء بعد ذلك من المستشفى، وهو في طريقه إلى براتيسلافا”.

وأفادت صحيفة “دينيك ان ديلي” التي شاهد مراسلها نقل رئيس الوزراء إلى سيارة من قبل حراس الأمن أن الشرطة أوقفت المسلح المشتبه في إطلاق النار.

وعبرت رئيسة سلوفاكيا زوزانا تشابوتوفا عن صدمتها للهجوم المسلح “الوحشي” على رئيس الوزراء.

وقالت الرئيسة المنتهية ولايتها في بيان “أنا أشعر بالصدمة. أتمنى لروبرت فيكو التحلي بالكثير من القوة في هذه اللحظة الحرجة للتعافي من هذا الهجوم الوحشي وغير المسؤول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى