أخبارتقنيةمجتمعمنوعاتمنوعات

سيارات تويوتا الاكثر مبيعا .. هذه هي

تُظهر البيانات من شركة CarMax لبيع السيارات المستعملة بالتجزئة أن السائقين الذين يتحولون إلى المركبات الكهربائية يتاجرون في Toyotas أكثر من أي علامة تجارية أخرى.

يتزايد اهتمام الأمريكيين بالتحول من الموديلات المجهزة بـ ICE إلى السيارات الكهربائية ، سواء كانت جديدة أو مستعملة.

يقول أحدث تقرير صادر عن شركة CarMax لبيع السيارات المستعملة بالتجزئة أن حجم البحث عن المركبات الكهربائية قد تضاعف في العام الماضي ، مدفوعًا بارتفاع أسعار الغاز في جميع أنحاء البلاد.


يرى المزيد من متسوقي السيارات الآن عمليات البحث هذه وصولاً إلى شراء سيارة كهربائية مستعملة ، والتداول في سياراتهم المجهزة بـ ICE في هذه العملية.

ووفقًا لـ CarMax ، فإن Toyotas هي “العلامة التجارية الأكثر تداولًا في السيارات الكهربائية” ، الأمر الذي يخبر شركة صناعة السيارات اليابانية التي كانت أكثر ترددًا من معظمها في التحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل.

نظرت دراسة CarMax في الاتجاهات في القطاع ، أو أنواع المركبات ، وفي العلامات التجارية المحددة التي تبرز في أي وقت يقوم المشترون بالتبديل الكبير من ICE إلى EV.

وجد بائع التجزئة أن سيارات الدفع الرباعي هي التجارة الأكثر شيوعًا للمركبات الكهربائية ، حيث تجلس بنسبة 40 في المائة من المركبات التي يتركها المشترون عند الشراء ؛ شكلت سيارات السيدان والكوبيه 29 في المائة من التجارة الإضافية للسيارات الكهربائية ؛ وجاءت السيارات الفاخرة في المرتبة الثالثة بنسبة 17٪.

النسب المئوية في هذا القطاع ليست مفاجئة نظرًا لشعبية سيارات الدفع الرباعي مقارنةً بسيارات السيدان والكوبيه: إذا كان هناك المزيد من سيارات الدفع الرباعي على الطريق ، فمن المنطقي أن يتم تداول المزيد من سيارات الدفع الرباعي.

ولكن من الجدير بالذكر أن أفضل خمسة طرز للمركبات الكهربائية ليست من سيارات الدفع الرباعي. حسب شعبيتها ، فإن أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا في CarMax هي Tesla Model 3 و Tesla Model Y و Nissan Leaf و Ford Mustang Mach-E و Chevrolet Bolt EV.

من المفترض أن هذا يعني أن المتسوقين يتداولون في سيارات الدفع الرباعي الخاصة بهم لسيارات السيدان وكروس أوفر.

لا يكشف CarMax عن النسبة الدقيقة لمالكي سيارات الدفع الرباعي الذين يتحولون إلى طراز Tesla 3 ، ولكن إذا كان الطراز 3 هو السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا ، فمن المحتمل أن يقفز بعض سائقي سيارات الدفع الرباعي السابقين إلى تسلا ، الأمر الذي قد يبشر بالخير مستقبل سيارة السيدان “المنكوبة”.

يقول تقرير CarMax إن التجارة الأكثر شيوعًا لطراز Tesla Model 3 كانت Honda Civic ، بينما كانت ثاني أكثرها شيوعًا هي Toyota Tacoma.

متسوقو CarMax الذين يشترون سيارة Nissan Leaf الأكثر شيوعًا في التداول في Toyota Prius – ولكن لا يوجد ذكر لعدد Prius Primes التي تم تداولها فيها.

في كلتا الحالتين ، ساهم هذا في أن تكون تويوتا أكثر العلامات التجارية تداولا بالنسبة للسيارات الكهربائية ، حيث تمثل 12 في المائة من تداولات ICE-to-EV. وتعادل كل من فورد وبي إم دبليو في المركز الثاني بنسبة ثمانية في المائة ، واحتلت هوندا المركز الثالث بنسبة سبعة في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى