أخبارإقتصادفي الواجهة

سام بانكمان .. القصة الكاملة لرجل الأعمال مخترع العملات المشفرة المتهم بالاحتيال


وجهت محكمة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية تهم الاحتيال لرجل الأعمال الأمريكي الشاب، سام بانكمان فريد، الذي تحول في خلال فترة وجيزة من مجرد شاب طموح إلى “ملك العملات المشفرة”، إذ وصلت ثروته ذات يوم إلى أكثر من 26 مليار دولار.

ودخل بانكمان قاعة المحكمة في نيويورك بمفرده، من دون عناصر أمن، ومن دون قيود، وجلس إلى جانب محاميه.


وفي حال إدانته، قد يقضي بانكمان بقية حياته في السجن، لأن الاتهامات الموجهة ضده، تعرضه حال ثبوتها، للسجن أكثر من 100 سنة، وفق تقرير مطول لموقع قناة الحرة الأمريكي.

فكيف تدهور الحال بالشاب، البالغ من العمر 31 سنة، من الجلوس على جبل من الأموال، إلى القاع حيث يتمسك بآمال ضعيفة في النجاة من الحبس في زنزانة ضيقة؟

النباتي الذي يكره الخمور

تقول شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، إن بانكمان نشأ في منطقة خليج سان فرانسيسكو الغنية بولاية كاليفورنيا، والتحق بمدرسة كانت تكلف والديه 56 ألف دولار سنويًا.

وكان والداه، جوزيف بانكمان، وباربرا فريد، أستاذين في كلية الحقوق بجامعة ستانفورد المرموقة.

وانضم الفتى العبقري إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) حيث كان يعيش في منزل جماعي يُدعى “إبسيلون ثيتا”، الذي كان يجري الترويج له على أنه “أخوية خالية من الكحول ومشهورة بألعاب الطاولة والألغاز”.

وذات مرة اعترف سام في تصريحات لـ”بودكاست FTX” أنه “لم يكن يجد نفسه في الفصول الدراسية، وأنه لم يكن يعرف ماذا يفعل بأيام حياته في معظم سنوات الكلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى