أحوال عربيةأخبار

هجمات ايرانية قاسية جدا ضد اسرائيل

تتحضر ايران لتوجيه ضربات قاسية جدا لأهداف اسرائيلية ، وبينما من المتوقع ان تتعرض سفن اسرائيلية في عرض البحر لهدمات مدمرة ، من غير المستبعد أن تتعرض مواقع تابعة لاسرائيل في دول عربية لديها علاقة مع اسرائيل، لهجمات ، بعد ان تم تفجير مقبرة في ايران ادى الى مقتل اكثر من ١٠٠ شخص ، وقد توعد الحرس الثوري الإيراني والنائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر يوم الخميس بالانتقام لمقتل نحو 100 شخص وإصابة عشرات في انفجارين في مقبرة أثناء إحياء ذكرى القائد الإيراني البارز قاسم سليماني الذي لاقى حتفه في هجوم بطائرة مسيرة أمريكية عام 2020.

وقال مخبر للصحفيين في أحد المستشفيات حيث كان بعض الجرحى يتلقون العلاج من الهجوم الأكثر دموية منذ الثورة الإسلامية عام 1979 “سيواجهون انتقاما قويا جدا من جنود سليماني”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجارين. وقال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إن التفجيرات تمثل فيما يبدو “هجوما إرهابيا” من النوع الذي نفذه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في السابق.

ووصف الحرس الثوري الإسلامي الإيراني في بيان هجوم يوم الأربعاء بأنه عمل جبان “استهدف إشاعة انعدام الأمن والسعي للانتقام من حب الأمة العميق وإخلاصها للجمهورية الإسلامية”.
وقال الحرس الثوري أيضا إن الهجوم “يقوي العزم على معاقبة مرتكبيه بحسم وعدل”.

ونفى قائد الحرس الثوري في مدينة كرمان بجنوب شرق البلاد تقارير لوسائل إعلام رسمية أفادت بوقوع إطلاق نار في المدينة يوم الخميس.

وندد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي “بالجريمة الشنعاء واللاإنسانية”، وتعهد المرشد الأعلى الإيراني آية الله خامنئي بالانتقام لما حدث في التفجيرين.

واعتنى رجال الإنقاذ في الهلال الأحمر الإيراني بالأشخاص الذين أصيبوا في مراسم إحياء ذكرى مقتل سليماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى