صحة و جمالمجتمع

البطيخ أو الدلاع .. فاكهة ينصح الرجال بتناولها .. لماذا ؟

البطيخ من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل فيتامينات أ و سي ومضادات الأكسدة، كما أنه يقلل من الشعور بالعطش في الطقس الحار، وتناول الرجال البطيخ يوفر لهم فوائد مذهلة يجب عدم تجاهلها.

لذا في السطور التالية سنوضح أبرز الفوائد الذي يقدمها البطيخ للرجال، وفقًا لما ذكره موقعاlivestrong ، medicalnewstoday.


يحتوي البطيخ على مركب يسمى citrulline
فياجرا طبيعية
البطيخ
البطيخ
فوائد البطيخ المستورد
يحتوي البطيخ على نسبة جيدة من حمض “السيترولين”، التي تعد من الأحماض الأمينية التي تساعد على تدفق الدم إلى الجسم، وخاصًة ” القضيب”، كما يزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال.


تناول البطيخ بشكل دوري يساعد على تحسين تدفق الدم إلى الأنسجة الموجودة في المنطقة التناسلية للرجال، وبالتالي يحسن من كفاءة عملية الانتصاب، ويقلل من ضعفه بنسبة كبيرة، وبالتالي يزيد من خصوبة الرجل.

الوقاية من الأمراض المزمنة

يعد البطيخ غني بمضادات الأكسدة التي لها تأثيرات مفيدة، ومن بينها تقليل خطر الإصابة بالسرطان، مثل سرطان البروستاتا، وأمراض القلب.


كما وجد الباحثون في مراجعة تم نشرها في مجلة”EXCLI Journal”، أن البطيخ غني بـ الليكوبين، الذي يحمي من إصابة الرجال بسرطان البروستاتا بنسبة وصلت إلى 25%، وباقي السرطانات بنسبة 44%.


يحتوي البطيخ على البوتاسيوم الذي يزيد من مرونة الأوعية الدموية ويساعد على تدفق الدم جيدًا، مما يقلل من الضغط على القلب، كما أنه يمنع جدران الشرايين من التصلب، وبالتالي يحمي من الإصابة بجلطات الدم، والسكتات الدماغية والنوبات القلبية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى