رياضة

دوري التنس العالمي يكشف عن مالكي الفرق الجُدد في نسخة هذا العام من البطولة

دوري التنس العالمي يكشف عن مالكي الفرق الجُدد في نسخة هذا العام من البطولة

الإعلان عن شركة “إيه بي إل أبولو غروب” المالكة لشركة “إس جي سبورتس” ومجموعة “بونيت بالان” باعتبارهما مالكين جديدين للفرق المشاركة في دوري التنس العالمي لعام 2023، مع عودة شركة “هونر إف إكس” مرة أخرى كمالك أيضاً بعد مشاركتها في النسخة الأولى من البطولة العام الماضي.

أعلنت الجهة المنظمة لدوري التنس العالمي اليوم عن أسماء ثلاثة من مالكي الفرق المشاركة بالموسم بالثاني من البطولة، والتي تقام منافساتها في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في أبوظبي في وقت لاحق من هذا العام.

تنضم كل من شركة “إيه بي إل أبولو غروب” ومجموعة “بونيت بالان” كمالكين جدد للفرق خلال فعاليات دوري التنس العالمي التي تقام من 21 وحتى 24 ديسمبر المقبل. وتتمتع كلتا الشركتين بتاريخ عريق في المشهد الرياضي العالمي، إذ تملكان عدداً من الفرق ضمن مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية، في حين تعود شركة “هونر إف إكس” كمالك للفريق الثالث بعد مشاركتها في الموسم الأول من البطولة، وسيتم الإعلان عن تفاصيل مالك الفريق الرابع والأخير، فريق “هوكس”، خلال الأسابيع القادمة.

سيكون فريق “إس جي مافريكس كايتس” مملوكاً لشركة “إس جي سبورتس”، ذراع الاستثمار الرياضي لشركة “إيه بي إل أبولو غروب”، والتي تمتلك محفظة واسعة من الاستثمارات في العديد من الرياضات المختلفة في الهند بما فيها سباقات السوبر كروس ورياضة الشطرنج، بالإضافة إلى رعايتها الرئيسية لزي فريق دلهي كابيتالز في الدوري الهندي الممتاز للكريكيت.

وفي هذا الخصوص، قال سانجاي جوبتا، رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري لشركة “إيه بي إل أبولو غروب”: “يسعدنا توسيع حضورنا في المشهد الرياضي من خلال استحواذنا على فريق إس جي مافريكس كايتس، لنؤكد دخولنا فصل جديد مع دوري التنس العالمي. لقد شهد العام الماضي حدثاً استثنائياً ومنافسات مشوقة للبطولة، ونتطلع لتحقيق إنجاز مميز في ديسمبر عبر فوزنا ببطولة هذا العام”.

أما بالنسبة لفريق “إيجلز”، فستتبع ملكيته لمجموعة “بونيت بالان”، التي تمتلك استثمارات في تسعة فرق عبر الدوريات الرياضية في الهند، بالإضافة إلى دعمها أيضاً لـ60 رياضياً شاباً في مختلف أرجاء الهند.

وفي تعليق له، قال بونيت بالان، رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري لمجموعة “بونيت بالان”: “يسعدنا أن نكون جزءاً من دوري التنس العالمي هذا العام، إذ تمثل مشاركتنا خطوة كبيرة تعبر عن التزام مجموعتنا في إنشاء محفظة رياضية عالمية. ومع مشاركة عدد من أبرز نجوم رياضة التنس على مستوى العالم في فريقنا، فإننا نتطلع لرؤية موسم حافل بالتشويق. وكما هو الحال مع نجاحاتنا في الرياضات الأخرى، نهدف إلى تقديم منافسة مميزة والفوز بلقب البطولة “.

وفيما يخص فريق “هونر إف إكس فالكونز”، فستتولى شركة “هونر إف إكس” ملكيته، والتي تعد شركة وساطة عالمية للفوركس عبر الإنترنت توفر للمتداولين منصة متطورة للتداول في الأسواق العالمية.

بدوره صرح راهول ساكسينا، الرئيس التنفيذي للعمليات لدوري التنس العالمي: “يسعدني الترحيب بالشركات المالكة للفرق في الموسم الثاني من البطولة، والتي تتمتع كل واحدة منها بشغف كبير تجاه رياضة التنس، ولا شك في أن تفانيهم سيساعدنا في تطوير دوري التنس العالمي وزيادة شعبيته ليكون الموسم الثاني حدثاً عالمياً فريداً في هذه الرياضة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى