أحوال عربيةأخبارأخبار العالمأمن وإستراتيجية

تقرير اسرائيلي مرعب

قالت صحيفة «جيروزاليم بوست» العبرية، إن إيران أطلقت على إسرائيل صواريخ باليستية، بتكلفة نحو 225 مليون دولار، واعترضتها الدفاعات الإسرائيلية بصواريخ تكلفت 450 مليون دولار.

إيران تتغلب على الدفاعات الجوية الإسرائيلية

أفادت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، بأنه بشأن الهجوم الصاروخي الإيراني ضد إسرائيل فإن تحليل الصور يظهر نجاح إيران في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضرب 3 منشآت عسكرية واستخبارية إسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة، أن 20 صاروخا إيرانيا سقطت في قاعدة «نيفاتيم» الجوية في صحراء النقب، فيما سقطت 3 صواريخ في قاعدة «تل نوف» وسط إسرائيل وصاروخان على الأقل قرب مقر جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي «الموساد».

وكانت صحيفة «معاريف» العبرية أشارت، أمس الخميس، إلى أن الأضرار التي لحقت بقاعدة «نيفاتيم» الجوية العسكرية جراء الهجوم الصاروخي الإيراني ستؤثر سلبًا على الدفاع الجوي الإسرائيلي، مؤكدة أن هجوم إيران الصاروخي ألحق «أضرارًا جسيمة» بالقاعدة التي تقع في صحراء النقب.

وفي السياق نفسه، لفتت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، إلى أن صور الأقمار الصناعية أظهرت طائرات في قاعدة جوية عسكرية إسرائيلية رئيسية (نيفاتيم)، تم التقاطها بعد قصف مكثف بالصواريخ الإيرانية، وظهر في الصور وجود ثقب كبير في سقف مستودع طائرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى