رياضة

تفاقم أزمة الفيفا و اليويفا

محمود خوام
الفترة القادمة ستكون فترة ساخنة ( خارج الملعب ) ، أولًا اليوم ريال مدريد عن طريق مدربه كارلو أنشيلوتي أعلن عن تصريحات نارية بأن النادي لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية ووضع ( حجة ) الأرهاق ثم تحدث عن عامل الإيرادات وأرى بأن سبب الرفض هو الإيرادات والسبب برأيي طبيعي جدًا ، الأندية الأوروبية تدفع رواتب أكبر وتسافر لمسافات بعيدة ومنافساتها أصعب وبالنهاية تتقاسم ذات ماتتقاسمه القارات الأخرى ؟
ريال مدريد بكل تأكيد ليس بحاجة 20 مليون يورو ببساطة .
وأتوقع بأن الأندية الأوروبية الكبرى ستتبع ذات خطوات ريال مدريد من أجل رفع الإيرادات وهذا ماسيفتح حرب جدلية وأعلامية بين ريال مدريد ومسؤولي الفيفا والاتحاد الأوروبي.
الموضوع الثاني الحساس جدًا هو يوم الحرب في المحاكم الإنكليزية ، اليوم سيواجه مانشستر سيتي تحالف كبير من الأندية الإنكليزية ضده وتحديدًا بقيادة اليونايتد وأرسنال وليفربول ضد السيتي بسبب عقود الرعاية التي تأتي لنادي السيتي المشكوك بها ، صفقات رعاية من شركات مرتبطة بالملاك وهو مايعتبر تحايل على القانون .
وأتمنى أن لا يتم الاستخفاف من الموضوع ، هذا الموضوع من الممكن أن يخصم نقاط من السيتي أو هبوطه أو حتى سحب لقب منه بحال أثبات الاتهامات رغم أن موقف السيتي حسب المصادر قوي ويملك دلائل على ذلك .
( المحكمة ستستمر أسبوعين لجمع كافة الدلائل والشهادات قبل إصدار أي قرار ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى