أحوال عربيةأخبارأخبار العالم

أبو خالد، متحدث «قوات الشهيد عمر القاسم»: استهدفنا طائرة حربية للعدو، ودمرنا 5 آليات، وأوقعنا أكثر من 15 إسرائيلياً بين قتيل وجريح

القائد أبو خالد، المتحدث باسم «قوات الشهيد عمر القاسم»: استهدفنا طائرة حربية للعدو، ودمرنا 5 آليات، وأوقعنا أكثر من 15 إسرائيلياً بين قتيل وجريح

أصدر القائد أبو خالد، المتحدث باسم «قوات الشهيد عمر القاسم» (الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) بلاغاً عسكرياً، عن الأعمال القتالية لـ«قوات الشهيد عمر القاسم» خلال الـ48 ساعة الماضية في قطاع غزة قال فيه:

أولاً: استهدف مقاتلونا إحدى الطائرات الحربية لقوات العدو الإسرائيلي، في أجواء تل الهوى، جنوب غرب قطاع غزة، وهي تقصف المنازل الآمنة ومراكز الإيواء.

ثانياً: واصلت قواتنا تصديها للعدو الإسرائيلي، في المنطقة الوسطى من خانيونس، نجحت خلالها في استهداف آليات العدو وجنوده، وقصفه بالهاونات من العيار الثقيل، وأوقع في صفوفه خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

ثالثاً: خاضت «قوات الشهيد عمر القاسم» اشتباكات عنيفة مع قوات العدو المتوغلة في منطقة المخابرات في مدينة غزة، ونجحت في تفجير عبوة من العيار الثقيل في إحدى آليات العدو، وإصابتها إصابة مباشرة، وتوقع من فيها بين قتلى وجرحى.

رابعاً: تمكنت «قوات الشهيد عمر القاسم»، من استهداف إحدى آليات العدو في محور المغراقة، جنوب غزة، بقذيفة تاندوم، وتصيبها إصابة مباشرة، وتوقع من فيها بين قتيل وجريح.

خامساً: خاضت قواتنا معارك ضارية ضد قوات العدو في محور المحطة شرق خانيونس، ونجحت في إطلاق قذيفة مضادة للدروع من نوع «آر بي جي» على إحدى آليات العدو، وتصيبها إصابة مباشرة، وتوقع من فيها بين قتيل وجريح.

سادساً: قامت قواتنا في شمال شرق مخيم النصيرات، باستهداف إحدى آليات العدو المتقدمة، بقذيفة مضادة للدروع من نوع «آر بي جي»، وتصيبها إصابة مباشرة، وتوقع من فيها بين قتيل وجريح.

سابعاً: تواصل قواتنا التصدي لقوات العدو في عدة محاور في المنطقة الوسطى، وسط قطاع غزة، وتوقع في صفوفها خسائر.

ثامناً: خاضت قواتنا اشتباكات عنيفة وضارية، في محور جورة اللوت، البطن السمين في خانيونس، تصدت خلالها لقوات العدو، تمكن خلالها مقاتلونا من تفجير عبوة شديدة الانفجار في إحدى آليات العدو، وتصيبها إصابة مباشرة، وتوقع من فيها بين قتيل وجريح.

تاسعاً: أسفرت حصيلة العمليات البطولية لـ«قوات الشهيد عمر القاسم» خلال الـ48 ساعة على محاور غزة، عن استهداف إحدى طائرات العدو لسلاح فردي مضاد للطائرات (سام 7)، وتدمير 5 آليات، ووقوع أكثر من 15 ضابط وجندي من قوات العدو بين قتيل وجريح.

ولمرور 100 يوم على الحرب الهمجية لقوات العدو الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة، وجه القائد أبو خالد المتحدث باسم «قوات الشهيد عمر القاسم» (الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)، إلى شعبنا المناضل، وإلى مقاتلي «قوات الشهيد عمر القاسم» وعموم مقاتلي المقاومة الفلسطينية، رسالة جاء فيها:

يا أهلنا الصامدين الثابتين في القطاع الأشم

يا رفاقنا في «قوات الشهيد عمر القاسم»، أبطال الدفاع عن الشعب والوطن

رفاق وأخوة السلاح في المقاومة الباسلة، في القطاع وفي الضفة الثائرة

100 يوم من العدوان الهمجي والوحشي على شعبنا، استعان فيه العدو الغاشم بالأساطيل الحربية، والدعم والإسناد الغربي بكل أشكاله، فشل فيه، في تحقيق أياً من أهدافه وأحلامه السوداء.

شعبنا صامد، ولا ترهبه المجازر والمذابح.

مقاومتنا ثابتة ترد الصاع صاعين، وتقدم للعالم كله لوحات مشرفة على مهارة القتال في الميدان، بالأسلحة الفردية، في مواجهة أحدث آلات الحرب، وأسراب الطائرات، والأساطيل البحرية، يدفعنا إلى ذلك إيماننا الثابت بقضيتنا وحقوقنا، وانتماؤنا القوي إلى أرضنا، إلى فلسطين.

يا أبطال المقاومة،

يا أهلنا في القطاع:

لن يحقق العدو أياً من أهدافه الدنيئة، ولسوف يضطر في لحظة ما، إلى رفع الراية البيضاء، بعد أن مرغنا أنفه في وحل القطاع الصامد، وجعلنا من آلياته توابيت لقتلاه.

لن ينجح العدو في رسم مستقبل القطاع، فنحن الآن، بصمودنا نصنع هذا المستقبل، والذي لن يكون إلا فلسطينياً.

يريدون تحويل القطاع إلى أرض الموت واليأس، وأنتم تصنعون منه أرض الحياة والمستقبل

عاش صمود شعبنا ومقاومته الباسلة

الخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرحى

والمجد للوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى